البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حزب الله ينشر قواته على الحدود مقابل المستعمرات الإسرائيلية

سوريا : الجيش و الجماعات المتحالفة معه يشن هجوما واسعا على مدينة الزبادي

قالت قناة المنار التلفزيونية يوم السبت إن الجيش السوري والجماعات المتحالفة معه بدأوا هجوما واسعا على مدينة الزبداني الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة.

وأضافت القناة التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية أن الهجوم يأتي وسط غطاء مدفعي وجوي كثيف لانتزاع السيطرة على المدينة الواقعة إلى الغرب من العاصمة السورية دمشق قرب الحدود اللبنانية. وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها القناة أعمدة النار تتصاعد من المدينة.

ويسعى الجيش السوري منذ فترة طويلة إلى انتزاع السيطرة على الزبداني من قبضة المتشددين السنة. وهذه المدينة قريبة من طريق بيروت دمشق الرئيسي الذي يربط البلدين وستمثل السيطرة عليها مكسبا استراتيجيا لحكومة الرئيس بشار الأسد.

والزبداني التي كانت يوما واحدة من المنتجعات الساحلية الشهيرة باتت أحد المعاقل المتبقية لمقاتلي المعارضة على الحدود. وكانت المدينة جزءا من طريق إمداد رئيسي للأسلحة التي كانت ترسلها سوريا في السابق إلى مقاتلي حزب الله قبل اندلاع الصراع السوري في 2011.

وكثيرا ما تمتد الحرب الأهلية المستمرة في سوريا منذ أربع سنوات إلى لبنان.

ويشتبك الجيش السوري والمقاتلون المؤيدون للحكومة مع مقاتلي المعارضة في المنطقة الجبلية الواقعة إلى الشمال من العاصمة. ومن بين جماعات المعارضة الموجودة بالمنطقة جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا.

وكثف حزب الله المدعوم من إيران هجومه على مواقع على طول منطقة جبال القلمون على جانبي الحدود السورية اللبنانية في الأشهر الأخيرة.

وكان الهجوم الذي يشنه الجيش السوري و »قوات المقاومة » وهو التعبير الذي تستخدمه الجماعة اللبنانية لوصف مقاتلي حزب الله متوقعا في الأيام الأخيرة.

المصدر رويترز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma