البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

marzouki-balloumi-ben-nticha-ben-hamida

إصدار قرار بمنع السفر ضد نور الدين بن تيشة وسفيان بن حميدة وحمزة البلومي

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة  قرارا بمنع السفر ضد الاعلاميين نور الدين بن تيشة وحمزة البلومي وسفيان بن حميدة  حسب ما أكده مساعد وكيل الجمهورية بابتدائية منوبة  وليد مفتاح.

وأوضح مفتاح صباح اليوم السبت 04 جويلية 2015  أن قرار المنع من السفر تم اصداره ضد المعنيين بالأمر وكل من سيكشف عنه البحث  على خلفية شكاية تقدم بها رئيس الجمهورية السابق  منصف المرزوقي  بسبب ما اعتبره  فبركة تصريحات أدلى بها في دولة قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها في علاقة بتونس .

وأضاف المصدر ذاته أنه تم توجيه تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس وتكوين وفاق  قصد التحضير للاعتداء على الاشخاص والأملاك الى كل من البلومي وبن حميدة وبن تيشة.

وكانت قناة الحوار التونسي بثت في 15 ماي 2015  مقطع فيديو تضمن تصريحات للرئيس السابق  المرزوقي  أدلى بها في قطر حول الوضع في سوريا تم تقديمها على أساس أنها حول تونس  ما أجبره على تقديم شكاية في الغرض الى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصرى  ثم الى النيابة العمومية.

وقد قررت الهيئة في 20 ماي الماضي  ايقاف بث برنامج اليوم الثامن  مدة أسبوع   لما تضمنه من اخلال مهني تمثل في بث مقتطف من فيديو لمحاضرة رئيس الجمهورية السابق  منصف المرزوقي  تبين أنه تضمن جملا تم اجتثاثها من سياقها الحقيقي  ما تسبب في تشويه الكلام وإبعاده عن مقصده الاصلي  الامر الذي من شأنه أن يؤلب الرأي العام ضده .

يذكر أن نور الدين بن تيشة  نشر أمس الجمعة تدوينة على صفحته الخاصة بأحد مواقع التواصل الاجتماعي  ذكر فيها أن قاضي التحقيق بمحكمة منوبة أصدر قرارا بمنعه من السفر قبل الاستماع الى أقواله في الشكوى المرفوعة ضده وضد حمزة البلومي وسفيان بن حميدة  من قبل الرئيس السابق.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد