البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tunisiemosque

إنهاء تكليف عدد من الأيمة والشروع في غلق المساجد الخارجة عن السيطرة

 أكدت نجاة الهمامي المكلفة بالإعلام بوزارة الشؤون الدينية  أن الوزارة شرعت في انهاء تكليف عدد من الائمة  اضافة الى غلق عدد من المساجد الخارجة عن سيطرتها  تطبيقا للقرارات التي اتخذتها رئاسة الحكومة  اثر الحادثة الارهابية الاخيرة بمدينة سوسة.

وبينت الهمامي  أنه تم اعلام البشير بن حسن امام  الجامع الكبير  بالمساكن  ولاية سوسة   بقرار انهاء تكليفه الذى صدر منذ 2013 وأنه قد امتثل للقرار.

وأضافت أن رئيس حزب التحرير رضا بلحاج  يقوم بإمامة  جامع التوبة  بسيدى عبد الحميد بسوسة دون ترخيص أو تكليف من الوزارة  مما يجعله مخالفا لقانون المساجد ويتحمل مسؤوليته الجزائية  مبينة ان الوزارة قامت بإعلام بلحاج بقرارها عن طريق المكلف العام بنزاعات الدولة  كما تم تقديم قضية في الغرض.

أما بخصوص رضا الجوادي امام  جامع اللخمي  بصفاقس  فقد أفاد الهمامي بأنه مكلف بالإمامة وكان قد التقى سابقا بوزير الشؤون الدينية عثمان بطيخ  والتزم بتقديم خطبة جمعية تستجيب لشروط الخطبة المعتدلة التي لا تمس من الاعراض ولا تتعرض للأشخاص.

وأكدت الهمامي من جهة أخرى  ان الوزارة تمكنت من ارجاع بعض المساجد الى سيطرتها  وشرعت في اليومين الاخيرين في غلق المساجد التي لم تقم بتسوية وضعيتها القانونية والعقارية  تنفيذا لقرار رئيس الحكومة المتعلق بغلق 80 مسجدا  مضيفة انه تم تطبيق هذا القرار عن طريق القوة العامة.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

info_radiotunisienne