البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte-attaque-police

مصر : هجمات إرهابية على نقاط أمنية و مسلحون يجوبون شوارع « بيت زويد »

أفاد مسؤولون أمنيون مصريون أن مسلحين متشددين شنوا سلسلة هجمات منسقة، بينها سيارة مفخخة، على نقاط تفتيش تابعة للجيش في سيناء ما أسفر مقتل وجرح العشرات من الجيش والمسلحين.

وقد أعلن تنظيم « ولاية سيناء » الذي كان يعرف سابقا بتنظيم « أنصار بيت المقدس » قبل انضمامه لتنظيم « الدولة الإسلامية » مسؤوليته عن تلك الهجمات في بيان على نشر على تويتر.

وتباينت التقارير الواردة بشأن ضحايا الهجمات من العسكريين المصريين، إذ أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بمقتل 10 جنود في الهجمات التي طالت خمس نقاط تفتيش.

بينما رفعت وكالة اسوشييتدبرس العدد نقلا عن مصدر عسكري آخر إلى أكثر من 30 جنديا في هجمات طالت 6 نقاط تفتيش عسكرية في مدينة شيخ زويد.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن « عددا من العناصر الإرهابية (تشير المعلومات الأولية إن عددهم يقدر بحوالى 70 عنصرا إرهابيا) قاموا بمهاجمة 5 أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن ».

وأضاف الناطق العسكري المصري أن القوات الأمنية قتلت 22 من المسلحين ودمرت ثلاث عربات (لاندكروزر) محملة بمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات.

وأشار إلى أن الاشتباكات ما زالت متواصلة بين الجانبين، حيث تقوم القوات الأمنية المصرية بتمشيط المناطق المحيطة بنقاط التفتيش التى هوجمت.

ونقل مراسل بي بي سي في القاهرة عطية نبيل عن شهود عيان قولهم إن « مجموعات مسلحة تجوب شوراع الشيخ زويد شاهرة أسلحتها واعتلى بعض عناصرها أسطح المنازل لرصد حركة قوات الأمن والتصدى لها ».

المصدر بي بي سي

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض