البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

farhat-horcheni

وزير الدفاع يعلن عن جملة من المشاريع لفائدة العسكريين

ابرز وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني أنّ وحدات الجيش لها من القدرة والجاهزية على حماية الحدود مشددا على أن الجيش في الطريق الصحيح لمجابهة الأخطار بتأني والقيام بواجبه على أحسن وجه.

وقال في تصريح إعلامي أمس الخميس لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش المهرجان العسكري بمناسبة الاحتفال بالذكرى 59 لإنبعاث الجيش الوطني أنه توجد مشاريع لاقتناء معدات لحماية الجيش وإعطائه الإمكانيات اللازمة للقيام بمهامه.

وأكد أن الحدود مؤمنة لكن التوتر والمشاكل الاجتماعية من شأنها تعطيل مهمة وحدات الجيش الوطني في حماية الحدود.

وشدد الحرشاني في كلمته خلال المهرجان العسكري الذي تمّ خلاله تقليد وتوسيم ثلة من العسكريين الحرص على تعزيز الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين والمدنيين المباشرين والمتقاعدين وعائلاتهم في مجالات السكن والصحة والنقل وذلك للرفع من جاهزيتهم.

وأفاد فرحات الحرشاني بأنه قد تم وضع برنامج سكني يمتد على 5 سنوات من 2016 إلى 2020 لبناء 1000 وحدة سكنية فردية لفائدة العسكريين على مختلف أصنافهم والأفراد العاملين بالوزارة.

وفي مجال الصحة العسكرية لفت الحرشاني إلى أنه تم بعث لجان لتحيين شروط الانتفاع بالخدمات الصحية المتعلقة بالعلاج واسترجاع المصاريف.

وأعلن الحرشاني عن انطلاق أشغال بناء مصحتين عسكريتين جهويتين متعددة الاختصاصات بكل من الكاف وتطاوين فيما انطلقت الدراسة الفنية بخصوص بناء مصحة مماثلة بالعوينة إضافة إلى إحداث مركز عسكري للأمراض السرطانية بتونس وإنجاز جناح جديد بالمستشفى العسكري ببنزرت.

بقية الأخبار

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد