البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taieb-baccouche

حزب المؤتمر يدعو إلى إقالة و زير الخارجية الطيب البكوش

 دعا حزب المؤتمر من أجل الجمهورية  على لسان الناطقة الرسمية باسمه  اقبال المصدع  الى اقالة وزير الشؤون الخارجية  الطيب البكوش  بسبب ما اعتبره الحزب  تخبطا وعشوائية في السياسة الخارجية مع دول الجوار أساسا  بما يمثل تهديدا لأمن تونس ويضعف قدرتها على التصدى للإرهاب  .

وصرحت المصدع في ندوة صحفية الخميس بالعاصمة  بأن حزب المؤتمر  يحمل وزير الشؤون الخارجية  ومن ورائه الائتلاف الحاكم  مسؤولية القرارات الاخيرة التي مست بالأمن الوطني  وأصبحت تعرقل قدرة تونس على مجابهة الارهاب ، وفق تقديرها.

وتابعت تقول  ان تونس  وعوضا عن القيام بدور فاعل في الحوار بين الليبيين  أصبحت غائبة عن المشهد الدبلوماسي الاقليمي   مذكرة بأن اخر اجتماع لوزراء خارجية دول جوار ليبيا تم عقده في سوسة في جويلية من السنة الماضية.

واعتبرت أن وزارة الشؤون الخارجية ما انفكت  حسب تقديرها  تعكر العلاقات مع دول الجوار   مستشهدة في هذا السياق باعتقال القيادى في فجر ليبيا  وليد القليب  وغلق القنصلية التونسية بطرابلس  اضافة الى منح الولايات المتحدة الامريكية  تونس  صفة حليف أساسي من خارج حلف شمال الاطلسي  وما انجر عن ذلك من توتير للعلاقات مع الجزائر، وفق توصيفها.

وبينت الناطقة الرسمية باسم حزب المؤتمر أنه  كان من الاجدى تعزيز التنسيق الاقليمي الامني والمخابراتي مع دول الجوار  والإسراع في المصادقة على قانون مكافحة الارهاب  عوضا عن اللجوء لمثل هذه التحالفات   في اشارة منها الى منح الولايات المتحدة تونس صفة حليف أساسي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma