البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

satanford-university

جامعة أمريكية تختار تلميذا تونسيا تفوق في الباكالوريا ليزاول تعليمه بها

اختارت جامعة ستانفورد بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية التلميذ خالد عون الله ليزاول تعليمه في مجال الهندسة الطاقية مع تمكينه من التمويل الضروري للغرض، وذلك على اثر تفوقه في مناظرة، حيث تم اختياره من بين مترشحين من مختلف أنحاء العالم.
وذكر ان « اللجنة المشرفة على المناظرة اعتمدت ايضا المعدلات المدرسية طيلة أربع سنوات، واستيفاء المترشح لشروط المشاركة في الحياة المدنية من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والجمعياتية »، وأضاف أن « الجامعة الامريكية، قررت تمتيعه بمنحة تقدر ب70 ألف دولار أمريكي سنويا لتغطية تكاليف الدراسة والمراجع والإقامة وذلك لمدة أربع سنوات ».
ويؤكد خالد عون لله انه لن يدخر جهدا لتقديم صورة مشرفة عن بلده باجتهاده ومثابرته لنيل شهادة علمية « تليق بتونس وشعبها »، منوها بمساعدة الأسرة التربوية وأفراد عائلته في تحقيق حلمه بالدراسة في اختصاص الهندسة الطاقية، كما شدد على رغبته في التفوق على الصعيدالعالمي في مجال حيوي كالهندسة الطاقية، باعتبارها ركيزة أساسية لتطور الشعوب.
يذكر ان التلميذ خالد عون الله من المعهد النموذجي باريانة وتفوق في اجتياز امتحان الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2015 بمعدل 18.94 في شعبة الرياضيات.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma