البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

santé

إبتداءً من الغد: خدمات صحيّة مجانيّة في كلّ المستشفيات لمدّة أسبوع

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للصحة التابع للاتحاد العام التونسي للشغل، كافة الهياكل النقابية والأساسية إلى اتخاذ ما يلزم من أجل تقديم الخدمة الصحية بصفة مجانية ودون أي معلوم وذلك لمدة أسبوع كامل ابتداء من الاثنين 22 جوان 2015 إلى السبت 27 جوان بالإضافة إلى إقرار إضراب قطاعي عام يومي 9 و10 جويلية القادم بكامل المؤسسات الصحية .

وعللت الجامعة العامة للصحة هذه الخطوة بعدم اكتراث سلطة الإشراف بتداعيات الإضراب التقليدي، إضافة إلى محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن المساس بالخدمات العادية المقدمة للمواطن.

وتطالب الهيئة الإدارية في لائحتها بالإسراع بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على أسلاك الفنيين السامين والممرضين وأعوان التنفيذ والاستقبال وتطبيق ماجاء بكافة المحاضر وإقرار منحة المهنة المرهقة وترقيات استثنائية لكافة الأعوان وتصنيف حاملي الإجازة وشهادة الفني السامي ضمن صنف أ2 عوض صنف أ3.

كما تدعو إلى مراجعة نظام التأجير بالنسبة إلى الأعياد الوطنية والدينية والآحاد وإعادة تصنيف الأعوان الإداريون والعملة وشبه الطبيين وفق شهاداتهم العلمية وتعميم العمل الاجتماعي على كافة العاملين وإقرار منحة الاستمرار الإداري وتحيين منحة التنقل في قطاع الصحة والأمر 39 لسنة 1957 والمتعلق بمجانية العلاج وتمكين أعوان الصحة والمتعاقدين منهم من حقهم الفعلي في مجانية العلاج.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma