البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

INC

دعوة المستهلكين الى اقتناء المنتجات من المسالك المنظمة

دعا المعهد الوطني للاستهلاك  في بلاغ أصدره   الثلاثاء  كافة المستهلكين الى اقتناء المنتجات من المسالك المنظمة وضرورة التثبت من تواريخ صلوحيتها.

ونبه المعهد  تابع لوزارة التجارة   الى أهمية تجنب  الاقتناء من الباعة المنتصبين بشكل فوضوى والمحلات التي لا تتوفر فيها أبسط شروط الصحة في ما يتعلق بالحفظ والنظافة مع التثبت من جودة المنتجات من خلال اللون والرائحة.
ونادى المعهد  في نفس البلاغ  الى تجنب شراء اللحم المفروم  جاهزا والحرص على الاشراف على عملية الفرم بالمحل وعدم اقتناء المواد سريعة التعفن كالالبان والاجبان من المحلات التي لا تتوفر بها شروط التبريد موصيا بالحرص على شراء الدجاج المذبوح في المسالخ المراقبة وتجنب شراء الدجاج الحي.
وحث في ذات السياق على ضرورة التبليغ على التجاوزات التي يتم تسجيلها لدى مصالح المراقبة الاقتصادية على الرقم الاخضر 80100191 أو لدى أى جهة رقابية أخرى  الشرطة البلدية وادارة حفظ الصحة وحماية المحيط .
وأشار المعهد الى أن وزارة التجارة تعمل  حاليا  على اعداد مشروع قوانين لسلامة المنتجات الغذائية والصناعية من شأنها أن تفعل العمل الرقابي خاصة في ما يتعلق بتقييم المخاطر والتصرف فيها.
ولاحظ أنه وقع تسجيل جل عمليات الحجز للمواد الفاسدة ومنتهية لصلوحية  في المسالك غير المنظمة و المنازل الخاصة والمطابخ العشوائية
والمخازن الفوضوية.

 

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد