البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

-ARABIE-SAOUDITE-VIOLENCE

انفجار سيارة قرب مسجد للشيعة في مدينة الدمام و تنظيم الدولة يتبنى

قتل أربعة أشخاص عندما انفجرت سيارة قرب مسجد للشيعة في مدينة الدمام السعودية الجمعة فيما وصفته السلطات بأنه إحباط لمحاولة تفجير المسجد نفسه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إن الهجوم استهدف المصلين بمسجد العنود أثناء صلاة الجمعة.

وأضافت « صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة. »

ويوم الجمعة الماضي وقع تفجير انتحاري في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية وأسفر عن مقتل 21 مصليا في هجوم أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الجمعة أن أفراد الأمن اشتبهوا في سيارة كانت متوقفة قرب المسجد وانفجرت لدى توجههم نحوها مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واشتعال النيران في سيارات بجوارها.

وقال المتحدث إنه يعتقد أن قائد السيارة بين القتلى.

هذا و قد أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هذا الهجوم في بيان نشره على موقع تويتر قال « انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في جمع خبيث لهؤلاء الأنجاس… وقد يسر الله له الوصول إلى الهدف رغم تشديد الحماية. »

 

المصدر رويترز

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض