البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

fromage جبن

منوبة : حجز كميات هامة من الأجبان والحلويات منتهية الصلوحية بمصنع للشركة التونسية لمشتقات الحليب

ذكرت  وزارة الدّاخلية في بلاغ لها  أنّه أثناء قيام أعوان إدارة الشرطة البلدية اليوم 27 ماي 2015 بمعاينة ميدانية لمصنع الشركة التونسية لمشتقات الحليب « SOTUDEL » بالمنطقة الصناعية بالجديدة منوبة، وبالتنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة والإدارة الجهوية للصحة والمندوبية الجهوية للفلاحة بمنوبة تمّ رصد العديد من الإخلالات الصحية الخطيرة المتعلقة بصنع وحفظ المواد الإستهلاكية المصنّعة من أجبان وحلويات مخزّنة في ظروف كارثية.

كما أوضح البلاغ أنه تمّ حجز 8.1 طن من الحبوب و7.7 طن من حبوب الأرز المستعملة في صنع الشوكولاطة وكمية طنّين من الشوكولاطة غير صالحة للإستهلاك، بالإضافة إلى 38.2 طن من مادة القليكوز السائل منتهية الصلوحية وكمية 3.1 طن من جبن « ريكي » من مختلف الأنواع والأحجام و8 طن من مادة الكاكاو غير صالحة للإستهلاك، كما تمّ حجز 10.8 طن من مادة النشاء و525 كغ من مادة الجيلاتين و7كغ من المنكّهات.

هذا وتم  إيقاف المدير التجاري للمصنع المذكور وإداريين وتحرير محضرين من أجل مسك وإستعمال منتوجات غير صالحة للإستهلاك ومن أجل تدليس مادة أوّلية، كما عُهد لذات الإدارة بمواصلة الإجراءات بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بمنوبة. فيما لا يزال صاحب المصنع في حالة فرار.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

summit-arab-280

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض

الهيئة-الوطنية-لمكافحة-الفساد