البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jbeniana

شابان من جبنيانة يدخلان في إضراب وحشي عن الطعام

دخل اثنان من الشبان الاربعة المضربين عن الطعام منذ نحو شهرين في معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس على خلفية المطالبة بالتشغيل في اضراب وحشي منذ يوم أمس رافضين أي تدخل من أجل الاسعافات الطبية بعد أن أغلقا على نفسيهما باب مكتب العمدة بجوار مقر المعتمدية حسب ما أفاد به اليوم عضو لجنة مساندة المضربين وليد الحاج عمار.

وقد أقدم المضربان وهما لزهر الباني ووليد المرداسي على هذا الموقف التصعيدي احتجاجا على ما اعتبراه انقلابا على الاتفاق الحاصل منذ 10 ايام بين لجنة التفاوض ووالي صفاقس والذي تعهد وفق رواية وليد الحاج عمار بإدراج 3 من ضمن المضربين وهم اصحاب الشهائد ضمن قائمة المفروزين أمنيا على أن يتم ادماج الرابع ضمن عملة التربية.

وقال وليد الحاج عمار ان  الوالي ماطل لجنة المفاوضة التي أمضى معها الاتفاق بدعوى ضرورة حصول اتفاق سياسي بين مختلف نواب الجهة بمجلس نواب الشعب على أحقية المضربين بالإدراج ضمن المفروزين أمنيا .

واستغرب عضو لجنة مساندة المضربين عن الطعام مما أسماه  عدم تفاعل نواب الجهة مع هؤلاء المضربين وعدم زيارتهم لهم وعدم تبنيهم لمطالبهم وفق تعبيره.

في المقابل اعترف الحاج عمار بأن المضربين يرفضون عروض شغل اقترحها عليهم والي صفاقس في القطاع الخاص  مشيرا في ذات السياق الى ان الوالي رفض ذكر اسم المؤسسة التي يفترض بها أن تشغل المضربين بما جعل الغموض يكتنف المسالة وهو ما لا يريد المضربون ان يقعوا فيه بحسب رأيه.

وكانت معتمدية جبنيانة دخلت يوم 8 ماي الاخير في اضراب عام ونفذت قوى المجتمع المدني والسياسي بالمعتمدية الى جانب عدد من أهالي المضربين عن الطعام وأصدقائهم بالمناسبة مسيرة احتجاجية تضامنا مع الشبان المضربين عن الطعام.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma