البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

si7a2

اضراب لمدة ثلاثة أيام في كافة المستشفيات العمومية

 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء الثلاثاء عن عدم التوصل الى اتفاق حول الاضراب الذى دعت اليه الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل أيام 20 و21 و22 ماي الجاري  معربة عن  أسفها لما قد يحصل من اضطراب على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن جراء هذا الاضراب .

وأوضحت الوزارة في ذات البلاغ  أن الدعوة الى هذا الاضراب جاءت في الوقت الذى  عملت فيه على تلبية أغلب مطالب الجامعة العامة للصحة  مشيرة الى أنه أمكن التوصل الى نتائج هامة في علاقة بسحب الفصل الثاني من قانون الوظيفة العمومية على أعوان الاسلاك الصحية اذ وافق مجلس نواب الشعب على ادراجه ضمن مشاريع القوانين ذات الاولوية .

وأضافت أنه  تمت الاستجاية لأغلب المطالب الخصوصية الواردة في اللائحة المهنية وإدراج بقية المطالب ضمن المفاوضات الاجتماعية العامة لسنتي 2015 و2016 .

وأكدت وزارة الصحة حرصها على  ضمان استمرارية الخدمات الاستعجالية والخدمات الضرورية في الاقسام الاستشفائية الداخلية والفنية بالتعاون مع مختلف الاطراف   مشيرة الى أنها  ستعمل على تدارك الاضطراب في المواعيد نتيجة هذا الاضراب .

ودعت من ناحية أخرى الى  احترام حرية العمل بكافة الهياكل والمؤسسات الصحية العمومية   معربة عن  التزامها باحترام الحق النقابي الذى يكفله دستور البلاد .

وكان كاتب عام الجامعة العامة للصحة بالاتحاد العام التونسي للشغل  عثمان جلولي أفاد أن أعوان الصحة العمومية قرروا الدخول بداية من الاربعاء في اضراب عام بثلاثة أيام.

وتتمثل أهم مطالب أعوان الصحة في تطبيق الاتفاقات المصادق عليها مع وزارة الاشراف ورئاسة الحكومة  لاسيما المتعلقة بسحب الفصل 2 على كافة أسلاك القطاع وعرضه على مجلس نواب الشعب  اضافة الى اقرار مهنة عون الصحة مهنة شاقة ومرهقة وإعادة توظيف الاعوان وفق شهائدهم والنظر في التأجير الخاص بأيام الاحاد والأعياد الوطنية والدينية .

المصدر: وات

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma