البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

daech

العراق: « داعش يحكم قبضته على مدينة الرمادي

صرّح مسؤول عراقي اليوم الاثنين أن مدينة الرمادي سقطت بشكل كامل بيد تنظيم الدولة الإسلامية »داعش » وفر العشرات من سجناء التنظيم من احد مقرات الجيش بعد اقتحامه جنوبي مدينة الرمادي مركز مدينة الانبار 118 كيلومترا غربي بغداد.

وقال صباح كرحوت رئيس مجلس مدينة الانبار لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)  » إن تنظيم داعش سيطر منذ الأحد 17 ماي 2015، على جميع مناطق الرمادي والمقرات الأمنية والعسكرية والدوائر والمبان الرسمية نتيجة انسحاب قوات الجيش منها « .

وأضاف « أن التنظيم قام برفع راية التنظيم في جميع المباني والمقرات العسكرية بدلا من علم الدولة العراقية وهربت مئات العوائل من مناطق الرمادي خوفا من ان يرتكب داعش مجازر وحشية بحق أبناءهم ».

وأوضح الكرحوت » أنّ الساعات المقبلة ستشهد دخول قطعات متطوعي الحشد الشعبي إلى مناطق المدينة لأسناد القطاعات الأمنية بغية محاربة التنظيم ودحره من مناطق المدينة ونحن متفائلون من ان دخول الحشد إلى الرمادي سيسهم وبشكل كبير في تحرير المدينة وضمان عودة النازحين الى ديارهم « .

على صعيد ذي صلة ذكرت مصادر عسكرية عراقية ان تنظيم داعش قام عشية سيطرته على مقر اللواء الثامن للجيش الواقع جنوبي الرمادي بإخراج المئات من المعتقلين غالبيتهم من عناصر داعش ومن جنسيات مختلفة.

وأضاف المصدر » أن المعتقلين أقدموا فور خروجهم من المعتقلات والسجون من المقر العسكري بالانضمام في صفوف التنظيم لتنفيذ مخططاتهم وان التنظيم استولى على كميات كبيرة من الأسلحة والدبابات والناقلات العسكرية الذي تركها الجيش من المقر العسكري « .

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma