البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

essid 16-05

رئيس الحكومة يفتتح ورشة عمل حول حوكمة الإصلاحات الاقتصاديّة

افتتح السيّد الحبيب الصّيد صباح اليوم بباردو ورشة عمل حول حوكمة الإصلاحات الاقتصاديّة بحضور عدد من أعضاء الحكومة ووفد عن البنك الدولي.
وأبرزرئيس الحكومة في كلمة الافتتاح أهميّة الموضوع المطروح وما توليه تونس خلال هذهالمرحلة والمرحلة القادمة من اهتمام لدفع الإصلاحات التي من شأنها دعم قدرة الاقتصادالوطني على التعافي والازدهار.
وقال السيّد الحبيب الصّيد إن نجاح مسار الانتقال السياسي يجب أن لا يحجب الصعوبات الاقتصاديّة التي واجهتها تونس خلال السنوات الماضية مضيفا أن التحدّي الماثل أمام الحكومة هو الرّفع من نسبة النموّ بما يمكن من التقليص من نسبة البطالة ومؤكّدا أنّهسيتمّ العمل على وضع منوال تنموي جديد قائم على سياسات اجتماعيّة واقتصاديّةمندمجة فضلا عن دعم اندماج اقتصادنا في الاقتصاد العالمي والانفتاح على فضاءات جديدة.
وأبرزرئيس الحكومة أن الإصلاحات لا تمثل غاية في حدّ ذاتها بقدر ما هي وسيلة للاستجابةالتدريجيّة والفاعلة لمشاكل البطالة والفقر والتفاوت الجهوي مؤكّدا الحرص على إنجاز الإصلاحات اللازمة التي قال إنها تبقى خيارا وطنيّا بالأساس.
ونوّه السيّد الحبيب الصّيد بأهميّة هذا اللّقاء الذي من شأنه أن يقدّم تشخيصا مدقّقا حول الإصلاحات الحاليّة المزمع القيام بها وتلك المستقبليّة بما يساعد على إنجاح
جهودنا لوضع التصوّر الأنجع لتحقيق ما ترنو إليه تونس في المجالات الاقتصادية.

 

الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة التونسية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma