البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

syrie-1

سوريا: اشتباكات عنيفة بين تنظيم « داعش » ومقاتلي « جبهة النصرة »

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الأربعاء 13 ماي 2015،  بين تنظيم « داعش » ومقاتلي « جبهة النصرة » في المناطق الجبلية الحدودية القريبة من بلدة عرسال اللبنانية على الحدود مع سوريا.

وقال نشطاء إن الاشتباكات جرت باستخدام الأسلحة الصاروخية والمدفعية، ما دفع الجيش اللبناني إلى الانتشار في المنطقة.

من جانب آخر، ما زال الغموض يكتنف المعارك التي تدور في القلمون بين المسلحين من جهة والجيش السوري ومقاتلي « حزب الله » من جهة أخرى.

وبينما يقول « جيش الفتح » الذي يقود المعارك في القلمون من جانب المسلحين إنه تمكن من محاصرة وقتل عدد من مقاتلي « حزب الله »، تؤكد مصادر الحزب أن مقاتليه وقوات الجيش السوري طردوا المسلحين من المنطقة بعد معارك عنيفة.

من جانب آخر، تستمر المعارك الضارية بين المعارضة المسلحة وقوات الجيش السوري في محيط المستشفى الوطني في جسر الشغور في إدلب، وقال مسلحو المعارضة إنهم تمكنوا من السيطرة على عدد من الأبنية في المشفى، لكن الجيش السوري نفى هذه الأنباء.

من جهة أخرى، قالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء إن سلاح الجو السوري استهدف أوكارا وتجمعات لتنظيم « داعش » في بئر « حوايا الشمس » شمال تدمر و »وادي السكر » و »القرية النموذجية » و »جبل ضاحك » بريف حمص ودمر رتلا من الآليات وقتل وأصاب عددا من المسلحين.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا « إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على إرهابيين من تنظيم “داعش” في اشيهب الشمالي واشيهب الجنوبي وتلول الفديين بريف السويداء الشمالي الشرقي ».

المصدر: روسيا اليوم

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض