البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

jlassi

عبد الحميد الجلاصي : ممثلو أحزاب الائتلاف الحاكم متفقون على ضرورة عدم تعطيل الانتاج بالحوض المنجمي

أكد القيادي بحزب حركة النهضة  عبد الحميد الجلاصي  أن اللقاء التشاوري الثالث الذي جمع عشية الجمعة 08 ماي 2015 الاحزاب المكونة للحكومة  ركز على الوضع الاقتصادي في البلاد وخاصة تعطل انتاج الفسفاط بالحوض المنجمي والمطالب الاجتماعية المرافقة له.

وبين الجلاصي أن الاحزاب المجتمعة بمقر حزب حركة نداء تونس اتفقت على رفض تعطيل الانتاج في منطقة الحوض المنجمي بقفصة رغم تفهمها للمطالب الاجتماعية.

وقال ان ممثلي الاحزاب دعوا الحكومة الى وضرورة تغيير منوال التنمية المعتمد منذ عقود  وبلورة حزمة من الاجراءات التي تستجيب للمطالب الاجتماعية بتلك المنطقة واعتماد سياسة تشاركية مع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني.

ولاحظ أنه سيكون لممثلي أحزاب الائتلاف الحاكم جلسة مع رئيس الحكومة بداية الاسبوع القادم ستتمحور حول مجموع الاجراءات التي يمكن اعتمادها في خصوص مطالب متساكني ولاية قفصة  مشيرا الى أن حزبه سيعقد الاثنين المقبل يوما دراسيا لبلورة المقترحات التي سيتقدم بها.

كما نظر اللقاء التشاوري  حسب عبد الحميد الجلاصي  في جملة من مشاريع القوانين المعروضة على مجلس نواب الشعب على غرار مشاريع قوانين الهيئات الدستورية مثل المجلس الاعلى للقضاء والملفات التنموية. واتفقت الاحزاب على ضرورة تنسيق المواقف في ما بينها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma