البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gbelli

قبلي : مواجهات بين الامن ومحتجين بمعتمدية الفوار

دخلت الوحدات الامنية الليلة الماضية لتفريق عدد من المحتجين الذين حاولوا الاعتداء على مركز الامن العمومي بالفوار من ولاية قبلي عبر قذفه بالحجارة رافعين شعارات تنادى بحقهم في التشغيل والتنمية حسب ماأفاد به صباح اليوم الخميس معتمد المنطقة منصف شلاغمية .
وأشار المسوول المحلي الى أن الوحدات الامنية اضطرت لاستعمال الغاز المسيل للدموع لمنع المحتجين من الاقتراب من المقر الامني بحسب تأكديه.
ومن ناحيتهم أكد عدد من المحتجين  أن أهم مطالبهم هو العمل على انتدابهم في الشركة البترولية الهولندية مازارين المتمتعة بعقد التنقيب زعفرانة بمعتمدية الفوار والذى مكنها من اكتشاف واحد من أهم الحقول البترولية بالجهة والذى سينطلق استغلاله قريبا اضافة الى دعوة الشركات البترولية للاسهام في دفع مسيرة التنمية بهذه المنطقة الحدودية التي تفتقر لابسط مقومات العيش وتتسم بهشاشة البنية التحتية والاقتصادية وفق تصريح المحتجين.
وفي رده على هذه المطالب اعتبر معتمد الفوار أن الاحتجاج عبر الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة أمر غير مقبول موضحا من جهة أخرى أن شركة مازارين تتمتع بعقد للاستكشاف والتنقيب على البترول معروف برخصة زعفرانة وهو يشمل اجراء اختبارات على تسع ابار بالجهة أثمرت الاولية منها التي أجريت على بئر الصابرية نتائج جيدة.

وأضاف أن هذه النتائج هي التي ستشجع هذه الشركة على اجراء الانتدابات بالجهة وتوفير فرص عمل للشباب ولكن ذلك سيتم بصورة منظمة وبالتنسيق مع السلط الجهوية ومكتب التشغيل وضمن برنامج واضح للانتدابات وفق تعبيره.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma