البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ministere-des-affaires-etrangeres

أعوان واطارات وزارة الخارجية يدخلون في اضراب عن العمل بيومين

دخل أعوان واطارات وزارة الشوون الخارجية اليوم الخميس في اضراب عن العمل بيومين و بلغت نسبة المشاركة فيه مائة بالمائة وفق ماصرحت به الكاتبة العامة للنقابة الاساسية لاعوان الشوون الخارجية جيهان اليوسفي.
وقد نظم اعوان واطارات الشوون الخارجية تجمعا في ساحة الوزارة بالعاصمة انطلق في حدود الساعة 30 8 صباحا. وحمل اطارات وأعوان السفارات والقنصليات العامة والقنصليات في الخارج الشارة الحمراء حسب ما افادت به جيهان اليوسفي . واشارت الى ان هذا الاضراب يعد مرحلة اولى من التصعيد وقد تشهد الايام القادمة تحركات أخرى قائلة ان أعوان واطارات وزارة الخارجية يرفضون الحملة الممنهجة لضرب العمل النقابي والحق النقابي الذى ينتهك بوزارة الخارجية وينددون بالاقصاء المتعمد للشريك الاجتماعي من المفاوضات ومن اتخاذ القرارات داخل الوزارة .
وذكرت جيهان اليوسفي بأن مطالب أعوان واطارات وزارة الخارجية تتمثل بالخصوص في تطبيق جميع محاضر الاتفاق المبرمة مع الوزارة بما في ذلك الانظمة الاساسية للسلك الديبلوماسي والادارى والتقني واصدار الهيكل التنظيمي للوزارة . كما يطالب أعوان واطارات الشوون الخارجية باسنادهم منحة السيادة وتصحيح المسار المهني لاطارات وأعوان الخارجية .
وكانت النقابة قررت تاجيل الاضراب الذى كان من المزمع تنفيذه يومي 29 و30 افريل الماضي وذلك على اثر عقد جلسة تفاوضية يوم 28 افريل الماضي بين الطرف النقابي والادارى برئاسة وزير الشوون الخارجية الطيب البكوش . وقد تمسك الطرف النقابي بتفعيل جميع المطالب التي تم الاتفاق عليها بمحاضر جلسات سابقة في حين تعهد الطرف الادارى بالوزارة بتنفيذها في غضون اسبوع .

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma