البث الحي

الاخبار : متفرقات

تكريم_السماوي_القاهرة_26-04-2015-640x411

مهرجان المسرح العربي بالقاهرة يُكرّم شكري السماوي المسرحي والإذاعي بإذاعة قفصة

على ركح مسرح « ميامي »، وضمن فعاليات الدورة الـ13 من « مهرجان المسرح العربي » في العاصمة المصريّة القاهرة، تم مساء يوم الأحد 26 أفريل تكريم شكري السماوي المسرحي والإذاعي بإذاعة قفصة مع الفنّان المصري الكبير سامي العدل.
وقد عبّر المسرحي والإذاعي التونسي شكري السماوي عن عظيم سروره بهذا التكريم عن سنوات وسنوات قضاها في النشاط المسرحي التونسي والعربي، وقال إنّه سعيد بأن يكون هذا التكريم في أرض الجمال مصر بحسب تعبيره.
كما تم تكريم الوفد التونسي وعلى رأسه الفنّان المخرج الهادي عبّاس مدير مركز الفنون الدراميّة والركحيّة بقفصة، والمشارك بمسرحيّة « العكس أصحّ » من إنتاج شركة 6-5-1 للإنتاج المسرحي بقفصة.
يُذكر أنّ شكري السماوي أحرز مع إذاعة قفصة الجائزة البرونزية في مسابقة المسلسل التاريخي والتراثي في مهرجان الأردن الأول للإعلام العربي يوم 18 أكتوبر 2010 بعمّان، بإخراجه مسلسل « تغريبة بني هلال »، وغلب على تجربته الإذاعية الممتدّة منذ بداية بثّ إذاعة قفصة في شهر نوفمبر من عام 1991، تقديم البرامج المختصّة في الفنّ الرابع، فيما يُقدّم منذ شبكة برامج شتاء 2015 سهرة تختصّ في تجارب الحياة الذاتيّة.
كما أدار مهرجان المسرح بقفصة في خمس دورات، وتقلّد عضويّة الجامعة التونسيّة للمسرح في ثلاث دورات، بينما تعود بداية نشاطه المسرحي إلى سنة 1974، بنادي المسرح في دار الشباب بقفصة، ونشط في جمعيّة النجم التّمثيلي بقفصة، فيما تقمّص أكثر من 10 أدوار مسرحيّة.
اذاعة قفصة

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma