البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

"داعش" يسيطر على ستين قرية كردية بشمال سوريا

ديلي بيست الأمريكية : تونس هي الوجهة القادمة لداعش

حذّرت صحيفة ‘ديلي بيست’ الأمريكية في تقرير لها من انتقال تنظيم الإرهابي ‘داعش’ إلى تونس انطلاقا من عدّة مؤشرات تؤكّد عزم هذا  التنظيم على التوسّع في تونس وبسط نفوذه فيها وبناء ما أسماه « دولة أفريقية ». وحسب الصحفية نانسي يوسف صاحبة التقرير فان الخسائر التي مُني بها التنظيم في العراق وسوريا إثر الضربات الجوية للتحالف الدولي دفعته للتفكير في التوسع بدول أخرى، أهمها تونس في أفريقيا، على عكس توقعات كثير من المحليين الغربيين.تيار متطرّف في تونس قيد يساعد تنظيم داعش 

ولفتت الصحيفة إلى وجود تيار من المتطرفين في تونس قد يساعد على ذلك، خاصة أن تونس تُعد من أكبر الدول التي وفرت مقاتلين لتنظيم « داعش ».

تونس لن تكون آخر نقطة يتوسع فيها التنظيم

ونقلت تصريحات لمسؤولين أمريكيين أكّدوا فيها أن تونس توفر بيئة ملائمة لتوسع « داعش » في المستقبل، إلى جانب وجود عدة دلالات على نية التنظيم الانتقال إلى تونس وإعلان ولاية بها، مضيفين أنّ تونس لن تكون آخر نقطة يتوسع فيها التنظيم.

وأشار التقرير إلى وجود تيار إسلامي متشدد في تونس هو المسؤول عن إرسال أكبر عدد من المقاتلين إلى سوريا، حيث يصل عددهم إلى حوالي ثلاثة آلاف تونسي، إضافة إلى أربعة آلاف متطوع في ليبيا.

النيّة تتجه نحو التوسع في تونس

وأورد تقرير يوسف تغريدات على التويتر ومواقع إنترنت مرتبطة بالتنظيم الإرهابي تمّ حذفها تؤكّد أنّ النيّة تتجه نحو التوسع في تونس، إضافة إلى من حملة تشجيع السياحة بعد حادثة الهجوم على متحف باردو.

أمريكا تراقب كيفية تطور الوضع في تونس

وفي نفس السياق نقل موقع « ديلي بيست » عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الولايات المتحدة تراقب كيفية تطور الوضع، دون تقديم معلومات حول الرسائل الأخيرة، وفيما إن كان التنظيم يتحرك باتجاه تونس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma