البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

bernardino_Leon

« برناردينو ليون » يناقش مسودة الاتفاق لإنهاء الصراع بين الأطراف الليبية

ذكرت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا أن رئيسها برناردينو ليون ناقش أمام مجلس الأمن الأربعاء 29 افريل مسودة اتفاق لإنهاء الصراع بين الأطراف الليبية.

وصرح ليون  بعد الاجتماع المغلق مع أعضاء مجلس الأمن، أن الأحد القادم هو آخر موعد لتسلم ملاحظات طرفي النزاع في ليبيا على مشروع اتفاق قدمه لهما.

وقال إنه بعد تلقي الملاحظات من السلطتان التشريعية والتنفيذية المعترف بهما في شرق البلاد، والسلطتان المناوئتان لهما في طرابلس « ستكون عندها لدينا فكرة أكثر دقة عن الجولة المقبلة من المفاوضات ».

وأضاف ليون أن اللمسات الأخيرة على مشروع الاتفاق، الذي سلم الى الطرفين قبل يومين، ستوضع الأسبوع المقبل خلال جولة جديدة من المفاوضات.

وشدد فائلا أن « لا حل عسكريا » للنزاع في ليبيا، مضيفا « من الصعب أن نكون متفائلين » مع « وجود أشخاص لدى الجانبين يحاولون نسف الحوار السياسي ».

وتنص مسودة الاتفاق على فترة انتقالیة بمدة لا تتجاوز العامین، تشكل خلالها حكومة وحدة وطنية ومجلس رئاسي وإعادة تفعيل هيئة صياغة الدستور.

وأصدر المؤتمر العام في طرابلس بيانا الثلاثاء أعلن فيه « رفض هذه المسودة جملة وتفصيلا لانها لم تتضمن ما يمكن النظر فيه »، متهما بعثة الأمم المتحدة بالانحياز الى السلطات شرق البلاد (المعترف بها).

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma