البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

irak

القوات الأمنية العراقية تستعيد من « تنظيم الدولة « السيطرة على بعض المناطق في مدينة الرمادي

أفاد مسؤولون عراقيون أن القوات الأمنية العراقية استعادت السيطرة على بعض المناطق التي سيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار وحواليها.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن الرائد في شرطة الأنبار عمر العلواني قوله الثلاثاء إن القوات العراقية سيطرت على مستشفى الولادة والأطفال والحي المحيط به بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في وقت متأخر الاثنين.

وقال مصدر أمني في قيادة عمليات الأنباران القوات الأمنية اشتبكت لساعات مع عدد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الذين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة وتحصنوا داخل المستشفى وسط مدينة الرمادي، ثم فجروا أحزمتهم بعد نفاد ذخيرتهم.

ويقع المستشفى على بعد نصف كيلومتر عن المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، أن القوات الأمنية يساندها مقاتلو العشائر في الرمادي تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة الشركة القريبة من المجمع الحكومي وسط المدينة واجبرت مسلحي التنظيم على التراجع بعد مواجهات عنيفة في ساعة متأخرة من ليل الاثنين.

وأشار العيساوي أن القوات الأمنية تتقدم الآن باتجاه مناطق شرق الرمادي لاستعادتها، إلا أنه تقدم بطيئ وحذر بسبب العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في الطرقات والمباني التي سيطر عليها في وقت سابق.

وأضاف العيساوي أن التنظيم استعان بمقاتلين جدد قادمين من سوريا ومناطق الأنبار الغربية كالقائم الحدودية وراوة وعانة لمساندة مقاتليه في المعارك الدائرة شرق الرمادي والتي خسر فيها عددا كبيرا من مقاتليه.

المصدر بي بي سي

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma