البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ugtt-logo

اتحاد الشغل يقاطع الحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية

 قرر الاتحاد العام التونسي للشغل مقاطعة الحوار المجتمعي حول إصلاح المنظومة التربوية الذي أعلنت وزارة التربية مؤخرا عن انطلاقه يوم 23 أفريل 2015.

وأفاد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل حفيظ حفيظ أن قرار مقاطعة كافة النقابات المعنية بقطاع التربية والتعليم والتكوين التابعة للمنظمة الشغيلة  للحوار المجتمعي  يأتي احتجاجا على عدم تشريكها في إعداد برامج هذا الحوار الرامي إلى إصلاح المنظومة التربوية وفي بلورة مضامينه.

وأوضح أنه رغم تأكيد الاتحاد في عدة مناسبات حرصه على أن تكون مساهمته فعالة في الإعداد للحوار المجتمعي حول اصلاح المنظومة التربوية  والاتفاق على ان يكون التحضير لهذه المحطة الهامة بطريقة توافقية وفي اطار التشاور بين مختلف الاطراف المعنية بالشأن التربوي  إلا ان  الحكومة ووزارة التربية أصرا على اعلان الانطلاق الرسمي للحوار يوم 23 أفريل الجارى دون التشاور مع مختلف الشركاء ، وفق تعبيره.

يشار الى ان الحوار المجتمعي حول التربية الذى سيتواصل على مدى السنة الحالية  يهدف الى صياغة تصور جديد للمدرسة التونسية في اطار تمش تشاركي يفتح المجال لكل المتدخلين من خبراء وهيئات ونقابات وأحزاب ومواطنين  وسيشفع بإصلاحات تضمن في ما يعرف الكتاب الابيض لإصلاح المنظومة التربوية.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma