البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

taxi

الغرفة النقابية الوطنية للتاكسي الفردي تخلي مسؤوليتها من الوقفة الاحتجاجية اليوم

 أعلنت كل من الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردى والجامعة الوطنية للنقل إخلاء مسؤوليتها من الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها الغرفة النقابية الجهوية للتاكسي الفردي بتونس  اليوم الخميس.

  واعتبرت الغرف  التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  أن هذه الوقفة  غير مدروسة كما لم تتم الموافقة عليها من طرف المكتب التنفيذى للغرفة النقابية الوطنية   حسب بلاغ أصدرته الخميس. وأوضحت أن هذه الوقفة   تدخل في إطار استغلال بعض النقابيين لملفات حارقة بتعلة الدفاع عن مصلحة القطاع لخدمة أجندات سياسية وإيديولوجية .وعبرت الغرفة  عن رفضها التام لزجها في التجاذبات السياسية مشيرة إلى أن دورها الأساسي يتمثل في  الدفاع عن مصالح المهنة.

  وذكر ذات المصدر  انه وقع  تجميد عضوية رئيس الغرفة النقابية الجهوية للتاكسي الفردى بتونس  من قبل الغرفة النقابية الوطنية ولجنة الأخلاقيات  لتجاوزاته المتكررة.

  يذكر أن الغرفة النقابية الجهوية للتاكسي الفردى بتونس قد دعت إلى تنفيذ الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة النقل اليوم الخميس  على خلفية  التردي المتواصل لأوضاع المهنة وكثرة المحاضر والخطايا المالية المشطة المسلطة عليهم التي تتجاوز 150 دينارا للخطية الواحدة. كما تطالب الغرفة بإيقاف العمل بالفصل 41 من القانون عدد 33 لسنة 2004 المتعلق بهندام ومظهر سائق التاكسي الفردي.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma