البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

s h

تحويل 60 مليون أورو من ديون تونس لدى فرنسا إلى مشاريع تنموية

تم اليوم الثلاثاء في باريس  التوقيع على إعلان نوايا بين تونس وفرنسا  سيتم بموجبه تحويل مبلغ 60 مليون أورو اي ما يعادل8ر136 مليون دينار من ديون تونس لدى فرنسا الى مشاريع تنموية. وقد وقع وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش ونظيره الفرنسي لوران فابيوس هذا الاتفاق  الذي سيسمح بالشروع الفوري في بعث هذه المشاريع التنموية لفائدة المناطق المحرومة في تونسويندرج التوقيع على إعلان النوايا  في إطار زيارة الدولة التي يؤديها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى فرنسا يومي 7 و8 افريل الجاري  بدعوة من نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند.

كما وقع البكوش وفابيوس  على اتفاقية حول الحوار السياسي على أعلى مستوى  سيتم بمقتضاه إحداث مجلس تونسي فرنسي للحوار السياسي  بالإضافة إلى التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع في مجال حقوق الإنسان في تونس بقيمة 40 ألف يورو أي ما يعادل 2ر91 ألف دينارمن جهة أخرى  أمضت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الأخضر ونظيرتها الفرنسية فلور بيليران  على اعلان نوايا لدعم التعاون المشترك في قطاع الثقافة.

يذكر أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي  كان قد حل بباريس صباح اليوم  أين كان في استقباله بمبنى  ليزنفاليد  الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحي رئيسا البدين العلمين على أنغام النشيدين الوطنيين قبل أن يستعرضا تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت لهما التحية بساحة مبنى  ليزنفاليد .

ويرافق رئيس الجمهورية في زيارته إلى فرنسا  وفد يضم وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش  والوزير المستشار السياسي محسن مرزوق  ووزيرة الثقافة والمحافظة على التراث لطيفة الأخضر  والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني كمال الجندوبي.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma