البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

o-matic3

وزير التعليم العالي يعلن الزيادة في قيمة المنحة الجامعية بداية من السنة القادمة

أعلن وزير التعليم العالي والبحث  العلمي شهاب بودن خلال زيارة أداها اليوم السبت 04 أفريل إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية برقادة من ولاية القيروان  انه سيتم بداية من السنة الجامعية المقبلة الزيادة في قيمة المنحة الجامعية لفائدة الطلبة. وأكد بودن في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بولاية القيروان  الحرص على انجاز عديد الإصلاحات خلال السنة الحالية لدعم المؤسسات الجامعية بالجهة ومزيد تطويرها من ذلك انطلاق أشغال بناء المقر الجديد لجامعة القيروان بفضاء المركب الجامعي بمنطقة دار الأمان باعتمادات تقدر ب 7ر2 مليون ديناركما سيشرع قريبا في انجاز المعهد العالي للعلوم التقنية والتكنولوجية باستثمارات جملية قدرها 2ر1 مليون دينار.

وأضاف أن الوزارة تدرس حاليا امكانية بناء مبيتات جامعية جديدة بمدينة القيروان وتعمل على تحسين الأوضاع بالمطاعم الجامعية لتوفير عناصر النظافة وتحسين نوعية الأكلة الجامعية وتأمين أفضل ظروف الراحة للطلبة.

وأكد وزير التعليم العالي في ذات السياق العزم على إعطاء المزيد من الدفع لتسريع نسق المشاريع المبرمجة لاسيما في مجال تهيئة وتجديد شبكة الكهرباء وبعض مباني كلية الآداب برقادة واستكمال تهيئة المعهد العالي للفنون والحرف بالقيروان. وكانت هذه الزيارة مناسبة استمع خلالها الوزير للأساتذة والإداريين  والأعوان والعملة بكلية الآداب برقادة  وتعرف على أهم مشاغل هذه المؤسسة الجامعية  المتعلقة أساسا بتحسين أوضاع المبيتات والمطاعم الجامعية ودعم الكلية بالمدرسين وتطوير تجهيزاتها الداخلية وتسوية أوضاع العملة المباشرين على الآلية 16   موضحا أن تسوية الوضعية المهنية لهذا الصنف من العملة في طريقها للحل.

بقية الأخبار

guide presse rt election

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma