البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

l-union-europeenne-recompensee

الاتحاد الأوروبي يمنح 177 ألف اورو لمنظمات غير حكومية تونسية

وضع الاتحاد الأوروبي على ذمة منظمات غير حكومية تونسية  مساعدة بقيمة 177 ألف اورو  10ر2 دينار  في إطار انجاز مشروع  دعم الحكومة البيئية عبر دعم قدرات المنظمات غير الحكومية في البلاد الشريكة جنوب  وشرق الاتحاد الأوروبي . وتمت تعبئة هذه الاعتمادات عبر طلبي اقتراح تم إطلاقهما يوم 2  أكتوبر 2013 و3 مارس 2014  وفق ما أوضحه بلاغ للاتحاد الاوروبي.

 واستقر رأى الهيئة الوطنية للإشراف على برنامج التمويل الأصغر لصندوق البيئة العالمي  على الاحتفاظ بتسعة اقتراحات مشاريع قدمتها 9 منظمات غير حكومية تونسية بما يمثل مساعدات جملية بقيمة 725ر176 ألف اورو  حسب ما أوضحه ذات المصدر.  ويرمي مشروع دعم الحوكمة البيئية  الذي يموله الاتحاد الأوروبي بقيمة 3 ملايين اورو وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية بقيمة 500 ألف اورو  إلى النهوض بالتنمية المستدامة في البلدان المستهدفة عبر تحقيق مشاركة أكثر نجاعة للمجتمع المدني في الحوكمة البيئية  استنادا إلى ذات المصدر.

 ويعتمد المشروع على دعم القدرات الداخلية والخارجية للمنظمات غير الحكومية وتطوير الكفاءات المهنية للحوكمة البيئية ويتمثل الهدف المنشود في تحسين إمكانيات المنظمات غير الحكومية في صياغة السياسات البيئية والتصرف في الموارد الطبيعية.

  ويتعلق الامر  ايضا  وفق ذات المصدر  بالمساهمة في اخذ القرار حول مسائل رئيسية وتمثيل مصالح المواطنين والمجموعات في مجال البيئة خلال النقاشات والحوارات حول ملفات التنمية المستدامة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض