البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

عدول تنفيذ

عدول التنفيذ في إضراب عن العمل لمدة 5 أيام بداية من 15 افريل

أفاد عبد الحميد القراوى عميد الهيئة الوطنية لعدول التنفيذ أن الجلسة العامة الخارقة  للعادة المنعقدة يوم 28 مارس الماضي أقرت ضرورة تنفيذ إضراب عن العمل بغلق المكاتب لمدة 5 أيام ابتداء من 15 افريل إلى غاية 19 افريل القادم احتجاجا على إقصائهم من تركيبة المجلس الأعلى للقضاء.

وأشار القراوى  في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء  اليوم الثلاثاء إلى أن الجلسة العامة شهدت حضور عدد كبير من العدول المنفذين من مختلف جهات الجمهورية للنظر في خطورة هذا المشروع المودع أمام مجلس نواب الشعب على مستقبل المهنة وعلى منظومة العدالة بصفة عامة.

وأكد انه  سيتم توجيه مراسلة إلى كل من رئيس الجمهورية باعتباره الضامن لاحترام الدستور ورئيس مجلس نواب الشعب قائلا إن الهيئة الوطنية  ستعمل على التصدي لمشروع القانون الاقصائي من خلال اتخاذ جميع الأشكال النضالية والتصعيد إن اقتضى الأمر .

وأضاف أن  إقصاء عدول التنفيذ من تركيبة المجلس الأعلى للقضاء غير مبرر وغير قانوني وغير منطقي ولا يتماشى مع المعايير الدولية وفيه مخالفة صريحة للفصل 112 من الدستور.

وطالب العدول المنفذون في اللائحة العامة الصادرة عن الجلسة العامة الخارقة للعادة مجلس الهيئة الوطنية لعدول التنفيذ بعقد ندوة صحفية لكشف خطورة المشروع الحالي على المهنة والمتقاضين ومنظومة العدالة بشكل عام.

وأعربوا عن استعدادهم للإضراب المفتوح عن العمل في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم مع الإبقاء على كل الخيارات النضالية وأشكال التصعيد ضد تمرير هذا المشروع وتفويض مجلس الهيئة لتنفيذ ذلك.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma