البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ali dabeg

المتحدث بإسم الحكومة العراقية يدعو إلى حشد دعم عربي – دولي لمواجهة تنظيم الدولة في بلاده

تشن القوات العراقية ومسلحون موالون لها منذ فجر اليوم عملية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بحسب ما افادت به مصادر حكومية عراقية.

والعملية هي الأكبر لاستعادة المدينة التي سيطر عليها التنظيم المتطرف أثناء هجومه الكاسح في البلاد في جوان، بعدما حاولت القوات العراقية أكثر من مرة استعادتها، لتقابل بقتال عنيف من التنظيم كان يدفعها إلى التراجع.

وقال مصدر في الجيش ضمن قيادة عمليات صلاح الدين « بدأ قرابة 30 الف مقاتل من الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي (المكون بغالبيته من فصائل شيعية مسلحة موالية للحكومة) وابناء العشائر (السنية) عمليات تحرير مدينة تكريت.

علي الدباغ عضو الائتلاف الوطني والناطق السابق بإسم الحكومة العراقية كان تحدث لاذاعة قفصة عن المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وهو ما يفرض تحديا كبيرا على حكومة حيدر العبادي التي تحظى بدعم إقليمي ودولي على حد تعبيره :

|

علي الدباغ عضو الائتلاف الوطني والناطق السابق باسم الحكومة العراقية تحدث أيضا عن حاجة الحكومة العراقية إلى دعم عربي و دولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية والذي أكد أن غالبية عناصره هم من العراقيين المغرر بهم على حد قوله :

|

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma