البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

tataouine

رأس جدير : السماح للمصريين الفارين من ليبيا بالعبور باتجاه مطار جربة جرجيس الدولي

تم منذ قليل بمعبر رأس جدير الحدودي السماح للمصريين الفارين من ليبيا  بالعبور باتجاه مطار جربة جرجيس الدولي في اطار خطة تقضي باجلائهم الى بلدهم مصر عبر جسر جوي  وذلك بعد ان منعهم المعتصمون صباح اليوم من  مواصلة طريقهم وفق إفادة مبعوث إذاعة تطاوين إلى هناك الزميل ميلود بن هلال:

|

 

هذا وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني  المقدم بلحسن الوسلاتي  إن  تشكيلات من الوحدات العسكرية تقوم بتأمين خروج المصريين الفارين من الصراع في ليبيا والمتجهين من معبر رأس الجدير الحدودي إلى مطار جربة جرجيس الدولي.

وأضاف الوسلاتي في تصريح ل وات   اليوم الجمعة  أن  هذه العملية تقتصر على تأمين خروج هؤلاء المصريين من المعبر في اتجاه مطار جربة جرجيس وذلك بالتنسيق مع الوحدات الأمنية   ملاحظا أن  وسائل النقل التي يتم استعمالها للغرض  ليست على ملك وزارة الدفاع.

وكانت وزارة النقل أعلنت في وقت سابق  أن طائرات مصرية ستبدأ مع منتصف ليل أمس الخميس في تسيير رحلات جوية  انطلاقا من مطار جربة جرجيس  في اتجاه المطارات المصرية  لإجلاء الفارين المصريين  من الصراع في ليبيا.

كما أوضح المستشار المكلف بالاتصال لدى وزير النقل  علي العبودى  في تصريح أدلى به أمس الخميس لوكالة تونس إفريقيا للانباء  أن الرحلة الأولي ستقل أكثر من مائة شخص  في انتظار نقل بقية المصريين العالقين والذين لم تتوفر معطيات حول عددهم إلى غاية الأمس.

المصدر : إذاعة تطاوين

بقية الأخبار

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma