البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

egypte-qatar

مصر تنتقد تحفظ الدوحة و قطر تستدعي سفيرها للتشاور

قالت وكالة الأنباء القطرية في وقت متأخر يوم الأربعاء إن قطر استدعت سفيرها لدى مصر للتشاور بعد خلافات بشأن الضربات الجوية المصرية في ليبيا.

جاء الخلاف الدبلوماسي بعد ثلاثة أشهر فقط من ذوبان الجليد في العلاقات بين البلدين.

وقصفت الطائرات المصرية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا يوم الاثنين بعد يوم من نشر الجماعة المتشددة لتسجيل مصور لذبح 21 مصريا مسيحيا.

وعبرت قطر عن تحفظها على الهجوم في اجتماع لجامعة الدول العربية مما أثار غضب القاهرة.

وكانت وسائل الإعلام المصرية نقلت عن السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية انتقاده لقطر لتحفظها على الضربات الجوية المصرية في ليبيا واتهامه الدوحة بدعم الإرهاب والخروج على التوافق العربي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن عادل قوله إن التحفظ القطري على الضربات الجوية المصرية في ليبيا « يؤكد مرة أخرى خروج قطر عن الإجماع العربي… بات واضحا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب. »

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية قوله « قطر استدعت سفيرها لدى القاهرة للتشاور على خلفية تصريح مندوب مصر لدى جامعة الدول العربية. »

وقد يعيد الخلاف الدبلوماسي إثارة أزمة داخل مجلس التعاون الخليجي المدعوم من الغرب كانت دفعت السعودية والإمارات والبحرين لسحب سفرائها من الدوحة العام الماضي لدعمها للإسلاميين.

المصدر: رويرز

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma