البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gvt

رئيس الحكومة يقدم الى رئيس مجلس نواب الشعب جملة من مشاريع القوانين ذات الأولوية

 

 تحادث رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد صباح اليوم بمقر مجلس نواب الشعب مع السيد محمد الناصر رئيس المجلس حول استعجال النظر في مشاريع القوانين ذات الأولوية، بحضور الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب السيد لزهر العكرمي والوزير الكاتب العام للحكومة السيد أحمد زروق.

وفي تصريح صحفي أكد رئيس الحكومة أن هذا اللقاء يأتي في إطار سنة التشاور والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية مبينا أن هذه الجلسة تطرقت إلى أولويات النظر في مشاريع القوانين المقدمة من قبل الحكومة لمجلس نواب الشعب.

وأفاد السيد الحبيب الصيد أن هذه المشاريع تتعلق أساسا باتفاقيات ذات طابع مالي مع دول صديقة ومنظمات مالية دولية على غرار صندوق النقد الدولي والبنك العالمي مشددا في هذا الإطار على أن هذه المشاريع محكومة بآجال وتواريخ محددة يجب احترامها قبل فوات الأوان.

وبين رئيس الحكومة أنه إلى جانب هذه المشاريع هناك مشاريع قوانين أخرى تتعلق خاصة بقوانين ذات طابع تنموي واقتصادي وقانون الارهاب، مبرزا أن هذه المشاريع تعتبر ذات أولوية نظرا لما تحتاجه البلاد من استثمارات للنهوض بالمناطق الداخلية وخلق مواطن الشغل.

ولفت السيد الحبيب الصيد الى أنه لمس حرصا  لدى رئيس مجلس النواب للتعجيل في النظر في  هذه القوانين من قبل المجلس في أقرب الآجال.

 

الجمهوريّة التونسيّة

    رئاسة الحكومة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma