البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arp-04-02-2015

تأجيل التصويت على منح الثقة للحكومة إلى اليوم الخميس

تستأنف صباح اليوم الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب لمناقشة برنامج حكومة الحبيب الصيد المقترحة ولمواصلة الإستماع لمداخلات النواب المتبقية في النقاش العام تمهيدا للمرور إلى عملية التصويت على منح الثقة لهذه الحكومة.

يذكر أن الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة لمناقشة برنامج حكومة الحبيب الصيد المقترحة  رفعت مساء يوم الاربعاء في حدود الساعة الثامنة والنصف  على أن تستأنف صباح  الخميس على الساعة العاشرة    وقد تركزت جل تدخلات عدد من النواب خلال هذه الجلسة في حصتها المسائية  على ضرورة الاهتمام بالتنمية في الجهات وايلاء العناية اللازمة للنظافة والوضع البيئي بالبلاد  فضلا عن مزيد النهوض بقطاع البحث العلمي واصلاح التعليم.

كما أكد عدد من نواب المجلس  في تدخلاتهم  أن  برنامج الحكومة يحمل وعودا وتطلعات  دون اليات ملموسة لتنفيذ تلك الوعود . وفي هذا الصدد اعتبر النائب رياض الموخر  افاق تونس    ان الاهداف التي تضمنها البرنامج الحكومي غير ممكنة التنفيذ.  ودعا وزير الداخلية المكلف  ناجم الغرسلي الى  الاهتمام بمسالة حراس الغابات وعلاقة بعضهم بالارهاب . ومن جهته قال النائب اياد الدهماني  الحزب الجمهورى    ان هذه الحكومة لم تعكس تطلعات الشعب  اذ أنها لم تكن حكومة وحدة وطنية ولا حكومة ائتلاف حزبي  ولم تقدم برنامجا واقعيا عن التنمية في الجهات. أما النائبة بسمة الجبالي  حركة النهضة  فقد شددت على  ضرورة العناية بالوضع البيئي في جزيرة جربة .

 

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma