البث الحي

الاخبار : متفرقات

nahdha-haica

النهضة تدعو ال »هيكا » للتراجع عن إيقاف بث بعض القنوات الإذاعية والتلفزية

دعت حركة النهضة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري »هيكا » إلى التراجع عن قرار إيقاف بث عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعية التونسية والتهديد بحجز وسائل البث.

وقالت النهضة في بيان الإثنين 2 فيفري  إنها « تؤكد دعمها للحريات وفي مقدمتها حرية الإعلام باعتبارها مكسبا رئيسا من مكاسب الثورة التي يضمنها دستور الجمهورية ».

وطالبت الحركة الهيئة بـ »التراجع عن هذا القرار والقيام بدورها المخول لها قانونا بما لا يتناقض مع مقتضيات الدستور وحق المواطنين في الإعلام الحر والمتعدد ».

وجاء البيان إثر قرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري إيقاف بث عدد من المحطات التلفزيونية والإذاعية والتهديد بتنفيذ القرار بالقوة وحجز وسائل البث، باعتبارها « تبث بشكل غير قانوني ».

وأمهلت الهيئة قناة « الزيتونة »، المحسوبة على حركة النهضة، 5 أيام للغلق.

كما أعلنت في 2 سبتمبر  عن قائمة القنوات الإذاعية والتلفزيونية، التي حصلت على تراخيص لإحداث واستغلال قنوات تلفزيونية وإذاعية خاصة وجمعياتية، ودعت أصحاب المنشآت التي لم تحصل على هذه التراخيص إلى إيقاف البث تلقائيا.

ويفرض الفصل 31 من المرسوم 116 المنظم لقطاع الإعلام في تونس، على الوسيلة الإعلامية المرئية والمسموعة في حال البث دون ترخيص غرامة تتراوح بين 20 و50 ألف دينار (نحو 10 آلاف و25 ألف دولار)، ويسمح بحجز التجهيزات التّي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.

 

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على