البث الحي

الاخبار : أخبار الاذاعة

fondation-hirondelle-radio-tunisienne

الإذاعة التونسية – مؤسسة هيروندال: مشاريع وأفكار لفترة جديدة من الشراكة

تنتظم اليوم الثلاثاء 3  فيفري 2015 بداية من التاسعة صباحا بأحد النزل بالعاصمة   ورشة عمل  حول التعاون بين الإذاعة التونسية ومؤسسة هيروندال بتونس برعاية من قسم التعاون الدولي لسويسرا بتونس

تجدر الإشارة أن  الشراكة بين الإذاعة التونسية ومؤسسة هيروندال يتم بمقتضى اتفاقية ثنائية وقّعت  في 26 أوت 2011 وتم تجديدها مرتين إلى نهاية  ديسمبر 2014.

وشملت مشاريع الشراكة بين الطرفين بالخصوص تغطية انتخابات المجلس الوطني التأسيسي سنة 2011 وتطوير بوّابة الإذاعة التونسية غير أنها تركّزت على إقامة  مكاتب جهوية قارة تابعة لإذاعات قفصة وتطاوين والكاف وموضوعة على ذمّة الإذاعة التونسية وذاك بكل من توزر وقبلي والقصرين وسيدي بوزيد والمتلوي ( إذاعة قفصة ) ومدنين وقابس ( إذاعة تطاوين ) وباجة وجندوبة وسليانة ( إذاعة الكاف ).

ويعمل بهذه المكاتب المجهزة تجهيزا ملائما لمختلف أشكال العمل الإذاعي 20 مراسلا أصيلي جهاتهم  من بين المجازين في اختصاص الصحافة تمّ  اختيارهم بمقتضى اختبارات نظّمها الشريكان.

وإلى جانب المكاتب وما تبعها من تكوين للمراسلين، استفادت إذاعات قفصة وتطاوين والكاف من مشاريع أخرى رهانها امتلاك المعايير الحرفية في وضع الشبكات البرامجية وتنفيذها وتجويد سائر المخرجات الإذاعية.

وبرعاية من قسم التعاون الدولي للكنفدرالية السويسرية بتونس الذي يعتبر المموّل الرئيسي لمشاريع الشراكة بين الإذاعة التونسية ومؤسسة هيروندال، تبادل الشريكان مجموعة من الأفكار من أجل تمديد الشراكة بينهما للفترة 2015 / 2017.

وتتمحور تلك الأفكار حول المجالات والمسائل التالية :

  1. دعم المكاسب التي تحققت في إذاعات قفصة وتطاوين والكاف وفي مقدمتها دمج المراسلين القارين ضمن الموارد البشرية للإذاعة التونسية و توسيع ما يعرف بـ » مشروع  إذاعات القرب  » إلى إذاعتي صفاقس والمنستير واستكمال شبكة المكاتب القارة ببعث مكاتب  جديدة في عدد من الولايات.
  2. تطوير الإعلام البرلماني والسياسي عامة  عبر بعث فريق متخصص ممثل من مختلف الإذاعات والنظر في سبل استغلال المكاتب المجهزة التي تم استحداثها للغرض في باردو وحافلة النقل الإذاعي التي تسلمتها الإذاعة التونسية مؤخرا من شركائها.
  3. تطوير الخدمات الالكترونية  عبر مزيد تجويد مضامين بوابة الإذاعة التونسية والمواقع الخاصة لقنواتها وإحياء تطبيقة الهواتف الذكية وتطويرها وإطلاق برنامج واسع للتكوين في مواقع الواب الإذاعية على يد خبراء متفرغين يوضعون على ذمة الإذاعة التونسية.
  4. إطلاق دراسة شاملة لقيس الاستماع إلى مختلف قنوات الإذاعة التونسية قصد تعرّف المستمعين وخصائصهم وطرق متابعتهم للإذاعة التونسية وتفاعلهم معها واستغلال نتائج تلك الدراسة لوضع الشبكات البرامجية على أسس حرفية  ونحديد هوية ‘ذاعات المرفق العام.
  5. تحسين جودة الصوت الإذاعي وفقا للمقاييس الحرفية واتخاذ مختلف التدابير اللازمة لذاك من حيث التجهيزات وتكوين الموارد البشرية

وتأتي ورشة العمل التي تنظم اليوم  من أجل تعميق النظر في مختلف هذه الأفكار والمقترحات وتدقيقها وإثرائها بما يساعد الإذاعة التونسية على مزيد تطوير قدراتها وتحسين موقعها في المشهد الاتصالي الوطني

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

مهرجان قرطاج 2018

festival carthage 2018

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على