البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

habib-essid

الحبيب الصيد يواصل مشاوراته بشأن تشكيل الحكومة الجديدة

تواصلت مساء الثلاثاء  الثلاثاء بدارالضيافة بقرطاج مشاورات رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد مع عدد من الأحزاب السياسية بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة.

وصرح رئيس حزب المبادرة الوطنية الدستورية  كمال مرجان  أنه من الممكن أن يكون حزبه مشاركا في تركيبة حكومة الحبيب الصيد، وأكد أن الباب مازال مفتوحا للتحاور في هذا الشأن  مبينا أن التوجه العام في هذه الحكومة هو إيجاد التوازن بين الكفاءات والسياسيين.

وقال القيادى في حزب آفاق تونس  رياض المؤخر  إن حزبه لم يختلف  خلال المشاورات الاولى مع رئيس الحكومة المكلف على عدد الحقائب التي سيتولاها في الحكومة الجديدة  مؤكدا عدم وجود خلاف على تمثيل حزب آفاق تونس في التركيبة الحكومية، وبين المؤخر أن الخلاف كان حول المنهجية وتركيبة الحكومة ككل.

ومن جهته أفاد رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر  عقب لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد عشية الثلاثاء  أن اللقاء أفضى إلى أن يحتفظ الاتحاد الوطني الحر بالوزارات الثلاثة التي منحت له.

وبخصوص الإبقاء على محسن حسن كمرشح لوزارة السياحة من عدمه  بين الرياحي  أنه  من الممكن أن يتولى محسن حسن وزارة أخرى غير السياحة  تتماشى مع كفاءته  ومن الأكيد أنها ستكون وزارة تقنية   وفق تعبيره  وقال إن حزبه قادر على تقديم الإضافة في أي مجال.

يذكر أن رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد كان قد التقى صباح الثلاثاء  وفدا من حزب حركة نداء تونس. وأفاد أمين عام الحركة الطيب البكوش بأنه سيتم ادخال تحويرات على تركيبة الحكومة التى كان قد أعلن عن تركيبتها الاسبوع الماضى، وقال انه  سيتم الاعلان عن التركيبة النهائية للحكومة بداية الاسبوع القادم .

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma