البث الحي

الاخبار : متفرقات

festival-asbu-radio-tv

الاتحاد يقيم الدورة 16 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس من 11- 16 ماي 2015

ينظم اتحاد إذاعات الدول العربية المـهـرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون في دورته السادسة عشر، وذلك بالعاصمة التونسية من 11 إلى 16 ماي  2015، بالتعـــاون مــع الإذاعــة والتلفــزة الـتونسيـتيـن وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائيـة (عربسات).

يشارك في المهـرجان بالخصوص ممثلون عن الهيئات الأعضاء العاملين من ذوي الاختصاص في مجال الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، إلى جانب ممثلين عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية المماثلة ومجموعة من ضيوف الشرف ومكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب.

يشتمـل المهـرجان بصـورة رئيسيـة علـى الفعـاليات الـتاليـة:
المسابقة الرئيسية وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد. أما المسابقة الموازية فهي مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد) وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية بالإضافة إلى الفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

مـسـابـقـة الــبـرامـج الإذاعـيــة، وهي مسـابقة مخصّـصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبـل الهيئـات الأعـضاء في الاتـحـاد ومـن قبل المحطات الإذاعيـة العربية الخاصة والمحطات والإذاعات الأجنبية الناطقة بالعربية وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية. وتشتمل مسابقة البرامج الإذاعية بدورها على عدة أصناف برامجية إذاعية مختلفة.
ثلاث ورشات عمل موضوعاتية على هامش المهرجان، وهي تتعلق بالمحاور التالية:  « الإنتـاج المشتـرك » « الإنتـاج العربي الأوروبـي » فـي مجـال الوثائقيـات التلفزيونيـة و »القضية الفلسطينيـة في المشهد الإعلامي العربي و »التطور التكنولوجي » في مجال الإذاعة والتلفزيون .

الـسـوق التـلـفزيونيـة والإذاعيـة تقام ضمن فعاليات المهرجان سوق تلفزيونية وإذاعية تشارك فيها الهيئات الأعضـاء والشبكات التلفزيونية والإذاعية الخاصـة وشركات الإنـتاج ووكالات الأنباء العربية والمحطات الأجنبية الناطقة باللغة العربية. كما يتم إقامة معرض للتجهيزات الإذاعية والتلفزيونية الحديثة ضمن فعاليات السوق بهدف التعريف بالمستجدات والابتكارات في مجال التطور التكنولوجي.
وتخصّص جوائز وشهادات تقديرية للبرامج والأخبار الفائزة بالمركز الأول والمركز الثاني من كل صنف في مسابقات البرامج والأخبار التلفزيونية والإذاعية. كما تخصص جوائز مالية لبعض الأصناف البرامجية والإخبارية الإذاعية والتلفزيونية بالتناوب في كل دورة من دورات المهرجان يتم تحديدها مسبقا من قبل اللجان المتخصصة بالاتحاد، وهو ما تم فعلا بالنسبة إلى الأصناف الخاصة بالدورة.

بقية الأخبار

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

للتواصل معنا على

إنفوجرافيك