البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

houcine-laabidi-mosquee-zitouna

حسين العبيدى ينفي عزله من ادارة جامع الزيتونة ويقرر التوجه الى القضاء

خلال ندوة صحفية نفي إمام جامع الزيتونة  حسين العبيدى  عزله  من منصبه في إدارة مؤسسة التعليم الزيتوني بالجامع الأعظم والذي كانت أعلنته أمس الأربعاء  الهيئة العلمية لشيوخ ومدرسي جامع الزيتونة  .

وأكد العبيدى في تصريح هاتفي لوكالة تونس افريقيا للانباء  اليوم الخميس  أنه  لا وجود لهيئة علمية في القانون الأساسي للجامع  قائلا  القانون ينص على وجود مشيخة الجامع الأعظم وفروعه وعددهم 120 شيخا من العاصمة ومن الفروع داخل الجمهورية والتى يبلغ عددها 21 فرعا .

وبين أن وثيقة استئناف التعليم الزيتوني الأصلي التى أبرمتها الدولة  ممثلة في وزارات الشؤون الدينية والتعليم العالى والتربية  يوم 12 ماى 2012 مع مشيخة الجامع  تنص في فصلها الثالث من الباب الثاني على أن  شيخ الجامع الأعظم هو الممثل الوحيد للجامع في جميع الأحوال أو من ينوب عنه  بتفويض منه كتابيا .وأعلن أن مشيخة الجامع وفروعه  قررت رفع قضية ضد  مروجى  خبر العزل  وهما عمر اليحياوى  النائب الثاني للمشيخة  وعلى العويني  وذلك من أجل  انتحال صفة غير قانونية بتنصيب نفسيهما ممثلين لجامع الزيتونة دون تفويض كتابي من شيخ الجامع   وفق تقديره. كما اتهمهما بالاعتداء على سمعة مؤسسة الجامع والنيل من عرض مشايخ العلم والنيل بالشتم ونشر الإشاعات  في حق ممثل المؤسسة الوحيد  شيخ الجامع وفروعه وتسليم الإمامة إلى وزارة الشؤون الدينية  دون صفة قانونية .

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma