البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

lasaad-yacoubi

إضراب مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية 21 و22 جانفي الأسعد اليعقوبي يوضح

نظمت  النقابة العامة للتعليم الثانوي ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 20 جانفي بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل للحديث عن دوافع إضراب مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية يومي 21 و22 من جانفي الجاري . وأكّد كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي في تصريح لبرنامج « باب الخضراء » صباح اليوم أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حول المطالب المهنية للمدرسين.

و أوضح اليعقوبي أن الوزارة اكتفت بالاستماع إلى مطالب النقابة على أن ترفعها إلى الحكومة المؤقتة وأكد أن النقابة أقرت إضراب يومي 21 و22 جانفي مشيرا إلى أنها ستنظم وقفة احتجاجية يوم الخميس 22 جانفي تحت عنوان »إضراب الكرامة  » أمام مقر مجلس نواب الشعب واعتبر أن تنفيذ الأساتذة الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المجلس   يتنزل في إطار التوجه إلى نواب  منتخبين  من الشعب في خطوة جديدة خاصة أن الحكومة المؤقتة لم تف بوعودها واتفاقاتها السابقة مع نقابة التعليم الثانوي وفق تعبيره.

كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي وفي إجابة على سؤال يتعلق بحضور النقابة جلسة التفاوض مع الوزارة قال إن النقابة لا تنفذ إضرابات لغاية الإضراب وقال إنه تم الترويج لجلسة تفاوض لم تتم إلى حد الساعة.

|

 مواكبة إيمان الورفلي

المصدر: الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma