البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

421c81_16x9_600x338

مقتل قياديين من حزب الله في غارة للاحتلال الإسرائيلي على الجولان

أعلن حزب الله اللبناني مقتل 6 من عناصره في غارة للاحتلال الإسرائيليي استهدفت أحد مواقعه في مزرعة الأمل في القنيطرة بينهم جهاد مغنية، ابن القيادي السابق في الحزب عماد مغنية والذي اغتيل في دمشق منذ عدة سنوات، ومحمد عيسى، إضافة إلى 4 عناصر من الحزب.

وأكد مصدر من جيش الاحتلال  تنفيذ بلاده الهجوم على مواقع لحزب الله في سوريا، فيما أشار مصدر آخر إلى أن مروحية « آباتشي » نفذت غارة على مواقع لمجموعة كانت تخطط لتنفيذ هجوم على « أهداف إسرائيلية », دون أي تأكيد رسمي.

حزب الله أشار إلى أن عناصره كانوا في جولة تفقدية في القنيطرة السورية والتي تقع قرب الحدود الإسرائيلية التي شهدت استنفاراً أمنياً بعد قيام الجيش الإسرائيلي بإلقاء قنابل دخانية قرب السياج الفاصل مع لبنان عندما كان عناصر من الجيش اللبناني في مهمة تمشيط للحدود.

الغارة تأتي بعد أيام فقط من توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الإسرائيليين بالرد على استهدافهم لسوريا مطلع ديسمبر الماضي حينما شنت طائرات إسرائيلية على مواقع لحزب الله قرب دمشق.

وكانت مروحية تابعة لجيش الاحتلال قد أطلقت صاروخين على محافظة القنيطرة السورية قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة، يوم الأحد، حسب ما أعلنه تلفزيون « المنار »، التابع لجماعة حزب الله اللبناني.

ولم تحدد القناة هدف الضربة  التي وقعت في منطقة تسمى مزارع الأمل، إلا أنها أضافت أن طائرتي استطلاع حلقتا أيضا فوق المنطقة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma