البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

large_news_METRO-071014

أعوان النقل يستأنفون العمل ويعلنون الدخول في إضراب قطاعي أيام 26 و 27 و 28 جانفي

 استأنفت الحركة العادية للنقل صباح الجمعة  حيث قررت الهيئة الإدارية لقطاع النقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل دعوة كافة عمال شركة نقل تونس وشركة المترو الخفيف والشركات الجهوية للنقل لاستئناف عملهم فورا ومباشرة وإصدار برقية تنبيه بإضراب أيام 26 و27و28 جانفي الجاري للمطالبة باحترام كافة الاتفاقيات  وفق ما أعلنه محمد المسلمي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد مساء الخميس.

وأضاف المسلمي في أعقاب اجتماع الهيئة الادارية من مقر اتحاد الشغل ببطحاء محمد علي  أن  الهيئة تحمل الحكومة مسؤولية كل ما حدث من تعطيل لمصالح المواطنين بعد التراجع عن الاتفاقيات   مؤكدا  تمسك عمال النقل بمطالبهم الى حين الاستجابة لها .

وحملت الهيئة الإدارية في بيانها  الحكومة مسؤولية التراجع عن الاتفاقات المبرمة معها بتاريخ 7 أكتوبر 2014 في نقطته الثانية و 8 ديسمبر 2014  ومسؤولية رفض العمل بالمذكرة الصادرة عن الإدارة العامة المتعلقة بتطبيق الاتفاق الاخير  مما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين  وفق ما جاء في البيان.

كما دعت  في نفس البيان  إلى اتخاذ كل التدابير والإجراءات النضالية لتحقيق مطالب أعوانها دفاعا عن مصداقية المفاوضات واحتراما للاتفاقيات وفق ما ينص عليه القانون.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma