البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

4ieme-revolution-tunisie

الذكرى الرابعة لانتصار الثورة التونسية : فقرات احتفالية متنوعة بمختلف ولايات الجمهورية

أعدت المندوبية الجهوية للثقافة بتوزر بالتعاون مع المؤسسات الثقافية بالجهة برمجة متنوعة إحياء للذكرى الرابعة لثورة 14 جانفي ترواح بين الفقرات التنشيطية والمعارض التوثيقية والورشات الفنية.

ففي دار الثقافة بدقاش انطلقت الاحتفالات منذ يوم 11 جانفي 2015 بإحياء ذكرى وفاة شهداء مدينة دقاش من خلال معرض وثائقي وشريط يؤرخ للأحداث التي عاشتها الجهة إبان الثورة وذلك بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع أفراد من عائلات الشهداء وتكريمهم وإقامة عرض موسيقى ملتزم لتختتم هذه البرمجة بعرض صوفي يوم 14 جانفي.

واختارت دار الثقافة أبو القاسم الشابي بتوزر من جهتها أن تحيي هذه المناسبة اليوم بعرض تنشيطي موجه للأطفال وعرض اشرطة وثائقية حول الثورة وتنظيم معرض وثائقي يحمل مقالات صحفية وصور توثق للثورة علاوة على ورشات في الفنون التشكيلية.

كما تنظم المندوبية الجهوية للثقافة مساء أمس الثلاثاء بالمسرح البلدي بمدينة توزر حفلا موسيقيا لفرقة أولاد المناجم فيما تحتضن دار الثقافة مصطفي خريف بنفطة يوم 15 جانفي يوما تنشيطيا متعدد الفقرات.

و بولاية قبلي اختار عدد من ممثلي المجتمع المدني بمعتمدية الفوار بمناسبة الاحتفال بذكرى الثورة لإطلاق مبادرة لتسليط الضوء على المشاريع المعطلة بالمنطقة.

ممثل جمعية المعطلين بالفوار رفيق بن سليمان يتحدث عن المبادرة في استضافة لسعاد الكيلاني : 

|

 و بمناسة إحياء هذه الذكرى أدى يوم أمس عدد من أعضاء جمعية القضاة زيارة إلى ولاية القصرين في حركة رمزية اعترافا لما قدمته هذه الولاية خلال ثورة 14 من جانفي من تضحيات كبيرة .

رؤوف جباري : 

|

 وفي سياق متصل أصدر أمس الاتحاد الجهوي للشغل بولاية سيدي بوزيد بيانا يؤكد فيه  تمسكه بتاريخ 17 ديسمبر  للثورة التونسية و أهمية تاريخ 14 جانفي التي اعتبرها الاتحاد تاريخ انتصار الثورة التونسية.

لزهر الغربي عضو الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد : 

|

المصدر: إذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma