البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

chedli-ayari

محافظ البنك المركزى: نتائج استرجاع الاموال المهربة الى الخارج هزيلة ومحبطة

قال محافظ البنك المركزى التونسي الشاذلي العيارى  إن حصيلة ملف استرجاع الاموال المنهوبة والمهربة الى الخارج خلال نظام بن علي  تعتبر  هزيلة ومحبطة .

وأضاف على هامش لقاء صحفي عقده الاثنين 12 جانفي  بمقر البنك ان لجنة  استرجاع الاموال المهربة الى الخارج التي يتولى رئاستها  لم تحقق تقدما في سنة 2014 ولم يقع استرجاع أى شيء.

وكانت اللجنة قد تمكنت من استرجاع حوالي 28 مليون دولار من لبنان وكذلك باخرتين سياحيتين من اسبانيا خلال سنة 2013 واوضح  أن اللجنة تلاقي صعوبات مع النظم القضائية بالخارج  فكلما ربح الجانب التونسي قضية في الطور الابتدائي  سرعان ما يقع استئناف الحكم من الاطراف المقابلة لتتعطل الامور من جديد وتراوح مكانها وفق رأيه.   فتونس تتعامل  على حد قوله  مع نظم قضائية ديمقراطية تطالب باثبات الاموال المهربة مشيرا في هذا الصدد الى فشل بعض القضايا المرفوعة لدى القضاء السويسرى.

ولفت رئيس اللجنة الى أن الخطأ في التعاطي مع ملف استرجاع الاموال المهربة في الخارج مشترك بين الحكومات المتعاقبة منذ الثورة واللجنة موكدا ان تقريرا حول نشاط اللجنة سيتم عرضه على الحكومة الجديدة بما يمكن من تقييم العملية واتخاذ القرارات التي تراها صالحة.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma