البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

Kouachi-charlie-hebdo

اعتداء « شارلي إيبدو »: المشتبه بهما شوهدا بشمال فرنسا والشرطة تواصل ملاحقتهما

أفادت مصارد قريبة من التحقيق أن المشتبه بهما في الاعتداء الدامي على صحيفة « شارلي إيبدو » الساخرة شوهدا في شمال فرنسا، وتمكن من التعرف عليهما مسؤول على محطة للوقود. وأكد مصدر آخر أن « المشتبه بهما ملثمان وكان بحوزتهما رشاشات كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ« .

شوهد المشتبه بهما في الاعتداء على صحيفة  » شارلي ابدو »صباح الخميس في شمال فرنسا بينما كانا في سيارة من نوع « كليو » رمادية اللون ويحملان أسلحة حربية، حسب ما أفادت مصادر قريبة من التحقيق.

وأعلن مصدر قريب من الملف أن المسؤول عن محطة وقود بالقرب من « فيليه-كوتريه » « تعرف رسميا على المشتبه بهما في الاعتداء على شارلي إيبدو ».

وأكد مصدر آخر أن « المشتبه بهما ملثمان وكان بحوزتهما رشاشات كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ ».

وأوضح المصدر نفسه أن « اللوحة الرقمية غير مطابقة للسيارة ». وأضاف مصدر من الشرطة أن وحدات التدخل « تلقت الأمر بالتزود ببنادق هجومية وتجهيزات وقائية ».

وتدور في فرنسا عملية ملاحقة على نطاق واسع الخميس في فرنسا لتوقيف المشتبه بهما وأحدهما جهادي معروف. ويشتبه في أنهما وراء الاعتداء الدامي الأربعاء على الصحيفة الساخرة والذي أوقع 12 قتيلا.

والمشتبه بهما هما شريف وسعيد كواشي ( 23 و34 عاما). الأول جهادي معروف لدى أجهزة مكافحة الإرهاب في فرنسا وحكم عليه في 2008 بالسجن ثلاث سنوات من بينها 18 شهرا مع وقف التنفيذ، لمشاركته في مجموعة ترسل مقاتلين لتنظيم القاعدة في العراق.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma