البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

_95650

تنظيم « داعش » يقتل 14 جنديا في ليبيا

قالت الحكومة الليبية إن تنظيم « داعش » قتل 14 جنديا ليبيا في جنوب البلاد.

وفي هجوم منفصل شنت القوات الموالية للحكومة غارات جوية على ميناء مدينة مصراتة الواقعة بغرب ليبيا والمتحالفة مع جماعة تسيطر على العاصمة طرابلس.

ويحتدم القتال بين الجانبين أيضا بالقوات البرية قرب أكبر ميناء نفطي في البلاد في إطار صراع بين قوات موالية لحكومتين متنافستين تتحالف كل منهما مع جماعات مسلحة ساعدت في الاطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

وتخشى الدول الغربية وجيران ليبيا من أن تكون الدولة الإسلامية وجماعات أخرى متطرفة تسعى لاستغلال فراغ السلطة في الدولة المنتجة للنفط.

وقالت حكومة عبد الله الثني المعترف بها دوليا إن داعش اعدمت 14 جنديا على طريق يقع إلى الشمال من سبها المدينة الرئيسية في الجنوب. واضطرت حكومة الثني للانتقال إلى شرق البلاد لآداء مهامها منذ استيلاء جماعة تعرف باسم فجر ليبيا تتحالف مع مصراتة على العاصمة طرابلس في اوت  الماضي.

وأضافت الحكومة في بيان إن أفرادا من الدولة الإسلامية شنوا هجوما أعدموا خلاله 14 جنديا من الجيش الليبي ينتمون إلى كتيبة المشاة 168. ودعت الحكومة المجتمع الدولي إلى رفع حظر مفروض على واردات السلاح كي تتمكن من قتال من وصفتهم بالارهابيين.

وأعلن موقع على الانترنت باسم الدولة الإسلامية في ليبيا المسؤولية عن قتل 12 جنديا في نفس الموقع ونشر صورة تظهر فيما يبدو إعدام أحد الجنود.

بقية الأخبار

فيديو

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية

تابعونا على الفايسبوك

مشروع-اصلاح

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

إعلانات طلب عروض