البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BCE-31-12-2014

الباجي قائد السبسي : سأكون رئيسا لجميع التونسيين والتونسيات وراعيا للوحدة الوطنية وتماسك صفوفها

قال رئيس الجمهورية المنتخب  الباجي قائد السبسي اليوم الأربعاء في كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي اثر تأديته اليمين الدستورية   بمجلس نواب الشعب  إن  تونس اليوم بانتخاب رئيس الجمهورية و مجلس نواب الشعب فتحت باب الامل و أغلقت باب الخوف.

السبسي أضاف  » ان الشعب التونسي فاز في هذه المرحلة  الانتقالية رغم المحاولات اليائسة لقطع المسار الديمقراطي  و ارباكه  والسعي إلى  ادخال البلاد في  الفوضى و الشغب..

السبسي أكد أنه  لا مستقبل لتونس  دون مصالحة وطنية.. وتحقيق التوافق بين الاحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني والاطراف الاجتماعية

رئيس الجمهورية أكد التزامه بأن يكون رئيسا لجميع التونسيين والتونسيات دون إقصاء مهما كان وأضاف أنه سيكون راعيا للوحدة الوطنية  وتماسك صفوفها.

السبسي أشار في كلمته إلى سعيه في الاطار الذي يخوله له الدستور إلى احترام الآجال الدستورية في احداث المؤسسات الدستورية وتحقيق أهداف الثورة  الى جانب حماية حقوق الانسان والحفاظ على هيبة الدولة وتعزيز جهود مكافحة الارهاب.

وأكد السبسي على تمسكه بقيم الحداثة والاعتدال والحرية والكرامة ورعاية حقوق الإنسان، داعيا إلى استرجاع « هيبة الدولة » وتطبيق القانون، والوقوف صفا واحدا في مكافحة الإرهاب.

الرئيس المنتخب  تعهد  بحرص تونس في فترة حكمه على اعتماد ديبلوماسية نشطة وعلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتعزيز العلاقات مع الدول العربية والمجتمع الدولي.

مجددا دعم  بلادنا للقضايا العادلة لشعوب العالم وفي مقدمتها « الشعب الفلسطيني من أجل دحر الاحتلال وإقامة دولته على أرضه ».

وأكد في  كلمته،  أن هناك اولويات سيسعى إلى تحقيقها مثل التشغيل والتوازن في التنمية وتوفير الخدمات الصحية .. وأكد أن هذا الطموح لن يتحقق إلا بشروط يشترك فيها الشعب والدولة معا .

السبسي أكد أن الشفافية في اتخاذ القرارات والتسميات ولابد من المثابرة في العمل الجدي ورفع الانتاج.

كلمة السيد الباجي القائد السبسي رئيس الجمهورية :

|

مواكبة إيمان الورفلي

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma