البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

mahdi-jemaa-fr24

مصدر من رئاسة الحكومة : مهدي جمعة لن يكلف برئاسة الحكومة

 نفى مصدر من رئاسة الحكومة ما تداولته بعض المواقع الالكترونية ومواقع الاتصال الاجتماعي من أنه لن يتم تكليف رئيس الحكومة المؤقتة  مهدي جمعة بمهام رئاسة الحكومة القادمة  كموقف اتخذته أطراف ضده بعد أن كان أظهر نيته التقدم للانتخابات الرئاسية  حسب هذه المواقع.

وقال ذات المصدر  يوم السبت ان  مهدي جمعة كان أعلن التزامه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية كالتزام أخلاقي  وتطبيقا لبنود خارطة الطريق  وما أفضى اليه الميثاق الوطني من اتفاق بين الرباعي الراعي للحوار الوطني والأحزاب السياسية المشاركة في الحوار  رغم ما راج من أنباء عن نيته الترشح للرئاسة .

وأضاف المصدر أن رئيس الحكومة المؤقتة سبق وأن صرح بأنه كلف مرة واحدة ولن يتم تكليفه مرتين  قائلا  وهذا التزام أخلاقي ثان من قبله  ايمانا منه بأن الانتخابات أفرزت نتائجها  وبأن العملية الديمقرطية تقتضي التداول على السلطة  وهو يسعى عن قناعة منه الى المساهمة في ارساء هذا التقليد .

وبين ذات المصدر أن مهدى جمعة مستعد لتسليم مهامه حال تشكيل الحكومة الجديدة  مشيرا الى أنه بإنجاح الانتخابات في ظرف صعب من الناحية الامنية بالخصوص  يكون رئيس الحكومة قد أدى مهامه وأوفى بالتعهدات التي كلف لأجلها.

واعتبر أن رئيس الحكومة حافظ طوال فترة الاضطلاع بمهامه على نفس المسافة من كافة الاطراف الحزبية والسياسية.

( وكالة تونس افريقيا للأنباء)

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma