البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

kamel-bennaser

انبوب لنقل الغاز الجزائرى عبر ساقية سيدى يوسف

اعلن وزير الصناعة والطاقة والمناجم  كمال بالناصر  الاربعاء خلال زيارة اداها  الاربعاء  الى ولاية الكاف   ان تونس والجزائر قد اتفقتا مبدئيا على مد انبوب لنقل الغاز الجزائرى عبر ساقية سيدى يوسف .

وخلال زيارته لمشروع صناعي تشرف على انجازه شركة معالجة المعادن ببوقرين من معتمدية السرس   ان الوزارة حريصة على تسريع نسق انجاز مختلف المشاريع الصناعية المعطلة وذلك من خلال حل كل الاشكاليات الادارية التي تتعرض لها الموسسات الصناعية والمتاتية اساسا من صعوبة التنسيق بين مختلف الادارات وينتظر ان ينطلق هذا المشروع في مرحلة الانتاج خلال شهر جوان القادم بما سيوفر حوالي 400 موطن شغل  وفق ما اكده الرئيس المدير العام لشركة معالجة المعادن توفيق المنصورى.

وتقدر كلفة المشروع بحوالي 20 مليون دينار منها ثمانية ملايين دينار تمويلات ذاتية مقابل 12 مليون دينار تمويلات بنكية .  كما اطلع من جهة اخرى على موقع مشروع منجم الفسفاط بسراورتان وزار معمل الاسمنت بام الاكليل وذلك قبل معاينة المنطقة الصناعية بمحطة المحاييد بتاجروين. واطلع على بقايا الفسفاط بالقلعة الخصبة اى تعتزم شركة معالجة المعادن تركيز مشروع صناعي لمعالجة الفسفاط بها كلفة جملية تقدر 25 مليون دينار لتوفير اكثر من 120 موطن شغل. كما اطلع كمال بالناصر على مشروع تهيئة المنطقة الصناعية بوادى الرمل جنوب الكاف والتي انتصبت بها الى حد ثلاثة مشاريع في مجالات الحجارة الرخامية وتعليب الزيت.

المصدر: وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma