البث الحي

الاخبار : انتخابات 2014

sarsar-presidentielle-election-tour2

صرصار: 15.80 بالمائة نسبة الإقبال بالخارج والهجوم على مكتب الاقتراع فاشل

اكد شفيق صرصار رئيس هيئة الانتخابات و انه في صورة تأكد الهجوم الإرهابي علي مركز الاقتراع بحفوز فانه سيتم تكثيف الإجراءات الأمنية مصرحا في ذات السياق علي انه هجوم فاشل (في حال ثبوته ).

للإشارة فان هيئة الانتخابات قامت بإجراءات الاستثنائية بالنسبة للتوقيت في 124 مكتب اقتراع داخل تراب الجمهورية حيث ستفتح هذه المكاتب علي الساعة 10 صباحا إلي غاية الساعة 15 بعد الزوال ،و يعود هذا القرار لدواعي أمنية، يذكر و انه خلال الدور الأول من الانتخابات الرئاسية تم تطبيق هذا القرار علي 56 مكتب اقتراع .

أما في ما يتعلق بنسب المشاركة في الانتخابات بالنسبة للدوائر الانتخابية بالخارج فقد بلغت إلي حدود الساعة السادسة مساءا 15.80 بالمائة و تسجل دائرة العالم العربي و باقي دول العالم اعلي نسبة مشاركة ب 27.37 بالمائة في حين لا تزال دائرة ايطاليا الأقل إقبالا بنسبة 4.79 بالمائة .

للتذكير فان نسبة الإقبال بالست دوائر بالخارج بلغت خلال الدور الأول من الرئاسية 29.8 بالمائة عرفت خلالها دائرة فرنسا 1 أعلي نسبة إقبال ب 48.6بالمائة هذا يذكر و أن عدد الناخبين المسجلين بقائمة الناخبين في 6دوائر بالخارج و 27دائرة بداخل الجمهورية التونسية هو 354 308 5.

 

و في إطار الإجراءات المتخذة بالنسبة للملاحظين و القرار الذي يقضي بمنع تواجدهم في ساحة مكاتب الاقتراع وهو القرار الذي عارضته منظمات من المجتمع المدني ، قال رئيس الهيئة و أن هذا الإجراء يهدف لضمان سير العملية الانتخابية و انه لن يتم التراجع عنه.

بقية الأخبار

فيديو

مدونة-سلوك

الميثاق-التحريري

مشروع-اصلاح

تابعونا على الفايسبوك

الميثاق-التحريري-في-التعاطي-مع-الارهاب2

النشرات الإخبارية

النشرات-الاخبارية